السبت، 06 يوليو 2024

07:58 م

خوفا من صواريخ إيران.. اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي تحت الأرض

 رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

اجتمع مجلس الحرب في إسرائيل، مساء اليوم السبت، تحت الأرض، لأول مرة منذ بدء عملية طوفان الأقصى، وليس في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كما هو المعتاد.

وأقام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة نتنياهو، نهاية الأسبوع الماضي، في منزل الملياردير سيمون فاليك، في حي تلبيوت بالقدس، حسبما ورد في موقع والا العبري.

وفي السنوات الأخيرة، كان الزوجان يقيمان هناك من وقت لآخر، وبحسب التقارير، تحتوي الفيلا الفاخرة على ملجأ متطور مضاد للصواريخ.

مصادر مقربة من نتنياهو أكدت لموقع "والا"، أن رئيس الوزراء كان في الفيلا أمس، وذلك بعد أن أفاد الصحفي في "هآرتس"، أوري ميشغاف، بأنه وسط مخاوف من رد إيراني على اغتيال مسؤول كبير في دمشق، ومن ثم عاد الاثنان للإقامة في الفيلا في ملفيوت.

ومنذ بداية الحرب انتقلت عائلة نتنياهو، إلى منزل عائلة فاليك، وكان وقتهم مقسما بين المنزل في قيصرية وتلفيوت. 

وفي الأشهر الأخيرة عادوا للعيش في شقة في شارع غزة في القدس.

وفاليك هو عضو في إحدى أكبر العائلات الأمريكية المانحة في مسيرة نتنياهو المهنية، وأحد المقربين من العائلة. 

ويقيم رئيس الوزراء وزوجته في فيلا فاليك عندما يكونان في القدس، ويعقدان اجتماعات هناك ويستخدمانها لتلبية الاحتياجات العائلية والاجتماعية.

في 25 أكتوبر، انتقلوا إلى الفيلا وأخذوا معهم الطباخ الشخصي لمقر إقامة نتنياهو، والذي يقوم بالطهي لهم بشكل روتيني في منزلهم بشارع غزة، خلافاً للتعليمات.

وبحسب أحد المصادر، فإن "المنزل تم توفيره لهم". 

ويقع منزل سيمون فاليك في القدس، حيث يقيم نتنياهو، في شارع هادئ ومرموق في حي تلبيوت، ويطل على إطلالة بانورامية على البلدة القديمة. 

وفي نفس المنزل، في يوليو 2019، استضاف فاليك حفل عيد ميلاد يائير نتنياهو، الذي، وفقا لعدة تقارير، كان يقيم في شقة في فلوريدا خلال الأشهر القليلة الماضية مملوكة أيضا لعائلة فاليك.

search