الخميس، 04 يوليو 2024

05:54 ص

سنة الأزمات العربية.. كرم جبر: لا أسف على 2023

الكاتب الصحفي كرم جبر

الكاتب الصحفي كرم جبر

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كرم جبر، إن 2023 سنة الكوارث والأزمات على العرب، مضيفا "2023 فجرت أوجاعنا في سوريا والمغرب بالزلزال وأتبعها إعصار ليبيا المدمر، وأبت ألا تغادرنا دون أن تفجعنا في غزة والسودان، وكما قيل حمدنا الله حين توارى دون رجعة وشيعناه لم نأسف عليه".

وضع مأساوي

وأضاف جبر، خلال حواره ببرنامج "مانشيت"، عبر فضائية "cbc"، مساء الجمعة، أن السودان يموج بالصراعات والوضع على الأرض مأساويا، وتطورات الأحداث فيه مؤخرا وعادت به إلى نقطة الصفر، مؤكدا أن الوضع في السودان الآن أشبه لحد كبير بما يحدث في غزة.

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن السودان وقع فريسة لدول وجهات خارجية طمعا في ثرواته، مشيرا إلى أن السودان يحتل المركز الـ13 عالميًا في إنتاج الذهب ويصدر 80 طنا من المعدن الأصفر كل عام، والقوى الخارجية نجحت بإشعال فتيل الأزمة الداخلية وصولًا إلى الاقتتال بين الإخوة.

إسكات المدافع في السودان

وتساءل “متى يتم إسكات المدافع ونشهد وقف لإطلاق النار والتوصل إلى تسوية بين الفرقاء؟”، داعيًا القوى الإقليمية المؤثرة في التدخل الحثيث لدعم خطوات التهدئة في السودان.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن مصر فتحت حدودها وقلبها للأشقاء من السودان الفارين من الصراعات المسلحة، لافتا إلى أن الدول تنهار بانهيار جيوشها ومصر صمدت في مواجهة التحديات ولم تدس أنفها في الصراع السوداني باعتباره قضية تمس الشأن الداخلي له.

search