السبت، 03 أغسطس 2024

11:10 ص

"الأحمر" لا يتوقف عن تحطيم الأرقام بكأس العالم للأندية

 الأهلي

الأهلي

محمود موسى

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

توج فريق الأهلي بالميدالية البرونزية بعد انتصاره على نظيره أوراوا الياباني بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب عبدالله الفيصل بالسعودية.

ورفع المارد الأحمر رصيده إلى 4 ميداليات برونزية في تاريخه، بعد أعوام 2006 و2020 و2021، ليحقق الميدالية الرابعة في نسخة المونديال الحالي.
ونجح الأهلي في إقصاء اتحاد جدة من دور ربع النهائي وتحقيق الانتصار بنتيجة 3-1، بعدما قدم أداءً رائعًا في البطولة، لكنه خسر أمام فلومينينسي البرازيلي في دور نصف النهائي بهدفين دون مقابل.

أرقام وإحصاءات

أصبح علي معلول وياسر إبراهيم أكثر المدافعين تسجيلا لصالح الأهلي في مونديال الأندية، بعدما سجل الثنائي أمام أوراوا ريد دياموند.

وبات حسين أكثر لاعب لصالح الأهلي سجل أهدافًا في مونديال الأندية بالاشتراك مع محمد أبو تريكة برصيد 4 أهداف. وعربيا، يتساوي معهما لاعب الهلال السعودي سالم الدوسري.

أصبح الأهلي أكثر نادي حقق ميداليات بالتساوي مع ريال مدريد (4 ذهب) وبرشلونة (3 ذهب + فضية).

ويعد الأهلي ثاني الأندية فوزًا في المباريات في تاريخ مونديال الأندية برصيد 11 مباراة خلف ريال مدريد (12 فوز). 

ويعتبر المارد الأحمر ثاني أكثر نادي سجل في تاريخ البطولة برصيد 31 هدف خلف ريال مدريد (40 هدفًا).

وفي مواجهات الأهلي ضد الأندية اليابانية في كأس العالم للأندية، فاز الفريق الأحمر على هيروشيما بنتيجة 2-1 في نسخة 2012، وكرر انتصاره على أوراوا ريد دياموند، بنتيجة 4-2 في النسخة الحالية.

Kahraba and Amro Elsoulia of Al Ahly FC pose for a photo after the team's victory in the FIFA Club World Cup Saudi Arabia 2023 - 3rd Place match...
محمود كهربا رفقة عمرو السولية

الطريق إلى الإمارات

وفي سياق آخر، تستعد بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للسفر إلى الإمارات، لخوض مواجهة قوية أمام فريق سيراميكا كليوباترا، في إطار منافسات نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري، والمقرر إقامتها في الثامنة مساء يوم الاثنين المقبل.

search