الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

"جوجل" تُتيح أدوات تعديل الصور الذكية لخدمة Google Photos مجانًا

محرر الصور السحري Magic Editor

محرر الصور السحري Magic Editor

حسن راشد

A A

تعتزم شركة "جوجل" إتاحة أدوات تعديل الصور المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، للمزيد من مستخدمي خدمة الصور Google Photos، دون اشتراك مدفوع، حسبما أعلنت الشركة.

وقالت "جوجل" على موقعها الرسمي، إنه بداية من منتصف مايو المقبل، ستصبح تلك الأدوات متاحة للمزيد من مالكي أجهزة أندرويد و iOS وكروم بوك، وفق شروط محددة.

وستكون تلك الأدوات متاحة في أجهزة كروم بوك بلس بنظام ChromeOS إصدار 118 فما أحدث، مع وجود 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية على الأقل، كما تحتاج إلى وجود نظام أندرويد 8 أو iOS 15 أو أحدث في أجهزة أندرويد وآيفون وآيباد.

محرر الصور السحري Magic Editor

في العام الماضي، أعلنت "جوجل" عن محرر الصور السحري Magic Editor، الذي يحتوي على مجموعة من الأدوات الجديدة لتحرير الصور اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، إلا أنها لم تكن متاحة سوى لمستخدمي خدمة Google Photos في أجهزة بكسل الحديثة.

أدوات تحرير الصور

وسيكون الوصول إلى أدوات تحرير الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي محدودًا للمستخدمين لغير مالكي أحدث هواتف بكسل، حيث ستتاح لهم 10 عمليات حفظ مجانية فقط شهريًا، وإذا احتاجوا لللتوسع في استخدام تلك الأدوات عن الحد المسموح، فيجب شراء هاتف بكسل جديد أو الاشتراك في خطة Google One، التي تتضمن 2 تيرابايت أو أكثر من التخزين السحابي، ويبدأ اشتراكها من 10 دولارات شهريًا.

وتتيح "جوجل" أدوات جديدة تتضمن إصلاح تشوش الصور، وإزالة العناصر غير المرغوب فيها، وتحسين الإضاءة، وتعديل شكل السماء، وإضافة تأثيرات صور بورتريه، وتأثيرات الفيديو، وغيرها.

search