الخميس، 04 يوليو 2024

12:35 م

الخبير Vs صاحب القاضية.. لمن تؤول قمة "السعيد" و"أفشة"؟

محمد مجدي “أفشة” وعبد الله السعيد

محمد مجدي “أفشة” وعبد الله السعيد

محمود موسى

A A
سفاح التجمع

يعد الثنائي محمد مجدي “أفشة” وعبد الله السعيد من أبرز الأوراق الرابحة مهمة خلال مواجهة الزمالك والأهلي، في السابعة مساء اليوم الإثنين على أرضية ستاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من الدوري المصري.

ومن المتوقع مشاركة الثنائي أفشة والسعيد في مباراة القمة ضمن منافسات دوري “نايل”.

ويستعرض “تليجراف مصر” أرقام السعيد وأفشة مع الزمالك والأهلي على الترتيب كالتالي:

لعب محمد مجدي أفشة 26 مباراة، نجح في تسجيل 3 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

ولعب أفشة 16 مباراة أمام الزمالك، فاز في 8 مباريات وتعادل 4 مرات وخسر مثلها، وسجل هدفين أمام الزمالك، وسجل هدف "القاضية ممكن" كما تعرف في مباراة الأهلي والزمالك بنهائي القرن في دوري أبطال أفريقيا عام 2020، كما سجل هدفًا آخر في تتويج المارد الأحمر على حساب الأبيض في نهائي كأس مصر.

وعلى مستوى بطولة الدوري المصري هذا الموسم، سدد أفشة 8 مرات منهم 4 على المرمى، وقدم 17 فرصة في المسابقة، وقدم 234 تمريرة صحيحة وتبلغ دقة تمريراته 79%، وراوغ المنافسين مرتين فقط.

وإجمالا، لعب أفشة 215 مباراة مع الأهلي نجح في تسجيل 38 هدفًا وقدم 44 تمريرة حاسمة.

عبد الله السعيد Vs الأهلي

لعب عبد الله السعيد 27 مباراة أمام الأهلي، إذ خاض لاعب الزمالك 13 مباراة بقميص الإسماعيلي، ومثلها بقميص بيراميدز، وحقق مع فريقه (الإسماعيلي أو بيراميدز) الانتصار في 9 مواجهات وتعادل 6 مرات وخسر 11 مرة.

وخاض السعيد مباراة واحدة بقميص الأبيض أمام الأهلي، ليخسر أمام المارد الأحمر بهدفين دون مقابل.

ونجح السعيد في تسجيل هدفين في شباك المارد الأحمر، كما قدم تمريرتين حاسمتين.

حسام حسن يُعيد عبد الله السعيد إلى قائمة المنتخب - جريدة البشاير
عبد الله السعيد

وكانت أبرز مباريات السعيد أمام الأهلي، حين انتقل إلى بيراميدز في يناير 2019، وفي نفس اليوم الذي انضم فيه إلى الفريق السماوي، نجح في قيادة فريقه للفوز بهدفين مقابل هدف، إذ سجل هدفًا وصنع آخر.

وعلى مستوى بطولة الدوري المصري، صنع عبد الله السعيد 22 فرصة، وتبلغ دقة تمريراته 82% إذ أرسل 520 تمريرة صحيحة، وسدد 20 مرة هذا الموسم منها 4 على المرمى.

ولعب عبد الله السعيد في صفوف المارد الأحمر من قبل، إذ خاض 227 مباراة، ونجح في تسجيل 67 هدفًا وتقديم 54 تمريرة حاسمة، ونجح في التتويج بـ12 بطولة محلية وقارية مع الأهلي.

search