السبت، 05 أكتوبر 2024

04:41 م

"نقل النواب" يعلق على توقعات تولي كامل الوزير رئاسة الحكومة

كامل الوزير

كامل الوزير

روان عبدالباقي

A A

نفى رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، علاء عابد، مزاعم تولي وزير النقل الحالي كامل الوزير مهام رئيس مجلس الوزراء في التعديل الوزاري القادم خلال الفترة المقبلة.

قرار طبيعي

جاء ذلك بعد قرار وزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم الإثنين، بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء حسام مصطفى بمباشرة اختصاص وزير النقل، حسب الجريدة الرسمية للدولة.

وأوضح عابد في تصريحات لـ “تليجراف مصر”، أن بعض القوانين واللوائح التنفيذية أعطت الوزراء الحق في تفويض المسؤولين في الوزارة بعض اختصاصاتهم وهذا معمول به ومعتاد عليه.

وأكد أن التفويض أمر قانوني حتى لا يحدث بطلان عند اتخاذ المسؤول الإجراء القانونية، لافتًا إلى أن البعض يذهب للتوقعات دون وجود معلومات مؤكدة لديهم.

دلالات التفويض

وأشار إلى أن وزير النقل من الممكن أن يكون قد فوض رئيس الهيئة فيما يخص التعويضات الخاصة بقرارات الإزالة، وليس هناك أي دلالات أخرى.

وجاء القرار الذي أصدره وزير النقل كامل الوزير بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل المنصوص عليها في المادة 970 للقانون المدني.

ونص القرار في المادة الثانية، على أنه يلغى كل ما يخالف أحكام هذا القرار، وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

ونصت المادة الثالثة، على نشر هذا القرار بجريدة "الوقائع المصرية"، وأن يعمل به اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ نشره.

رد رئيس هيئة الطرق والكباري

وفي أول رد له، قال رئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء حسام مصطفى، في تصريحات لـ“لتليجراف مصر”، إن القرار الذي أصدره وزير النقل، الفريق كامل الوزير، يمنحه السلطة للتعامل مع المتعدين على أراضي الدولة.

ونشرت الجريدة الرسمية قرارًا لوزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم الإثنين 15 أبريل 2024، بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء حسام مصطفى بمباشرة اختصاص وزير النقل.

وجاء القرار الذي أصدره وزير النقل كامل الوزير بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل المنصوص عليها في المادة 970 للقانون المدني.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search