الأحد، 07 يوليو 2024

05:30 ص

بعد انخفاضه 40%.. "مخابز القاهرة" تعلن أسعار الخبز السياحي

الخبز السياحي

الخبز السياحي

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

أعلنت شعبة مخابز القاهرة، قائمة الأسعار الجديدة لرغيف الخبز السياحي، بتخفيضات وصلت لـ40%، في إطار جهود الدولة المصرية لالتزام أصحاب المخابز السياحية بالأسعار الجديدة وجعل المواطن المصري يشعر بالرضا عن أهم سلعة استراتيجية.

الأسعار الجديدة للخبز السياحي

وأوضحت الشعبة، خلال بيان لها، أن سعر رغيف الخبز وزن 70 جرامًا وصل إلى جنيه واحد، وسعر رغيف الخبز وزن 90 جرامًا وصل لـ جنيه ونصف.

من جهته، أكد المتحدث باسم شعبة المخابز، خالد صبري، أنه تم عقد العديد من الحملات الاسترشادية والاجتماعات المكثفة للتواصل والاتفاق على تخفيض سعر الخبز السياحي لـ 40% من السعر الحالي، لافتًا إلى أهمية التزام الوزارة بالأسعار والمواعيد وإعلان ذلك بقائمة تعلق في مكان ظاهر على باب المخبز.

وأشار المتحدث باسم شعبة المخابز، في تصريحات لـ “تليجراف مصر”  إلى أن سعر رغيف الخبز قبل التخفيضات كان كالتالي:-

سعر رغيف الخبز الحر وزن 50 جرامًا بـ 150 قرشًا.

سعر رغيف الخبز الحر وزن 90 جرامًا بـ 200 قرش.

سعر رغيف الخبز الحر وزن 110 جرامات بـ 250 و 300 قرش في بعض الأماكن.

تراجع سعر الدقيق

وفي وقت سابق، أعلن اتحاد الغرف التجارية، السبت الماضي، تراجعًا كبيرًا لسعر طن الدقيق في الأسواق المحلية بنحو 2000 جنيه للطن الواحد ليسجل 16 ألف جنيه مقابل 18 ألف جنيه (هبوط بنسبة 12.5%).

وقال أمين عام الغرف التجارية علاء عز، إن الإفراجات الجمركية عن كميات كبيرة من البضائع في الموانئ، أدت إلى وفرة واضحة لجميع السلع سواء الأساسية أو غير الأساسية، والتي ساعدت على وجود منافسة بين المنتجين والمستوردين ظهر من خلال خفض الأسعار.

أسعار السلع الأساسية

وأضاف عز خلال بيان لاتحاد الغرف التجارية، أن أسعار جميع السلع الأساسية ستواصل الانخفاض، مؤكدًا أن هناك بعض السلع تراجعت أسعارها بأكثر من 25% وأن هذا الانخفاض سيظهر بشكل تدريجي في الفترة القصيرة المقبلة.

وأشار إلى أن كبار المنتجين للسلع الأساسية، اتجهوا لإصدار قوائم أسعار جديدة، بعد لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أن الأسعار انخفضت إلى ما قبل التعويم بنسبة تراوحت ما بين 10% و25%، وقامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار بناء على تلك القوائم.

من جانبه، توقع رئيس شعبة المواد الغذائية، حازم المنوفي، أن تشهد أسعار جميع السلع الغذائية هبوطًا حادًا، بعد عيد الفطر المبارك، بسبب الإفراجات الجمركية عن البضائع.

وقال إنه رغم زيادة أسعار المحروقات خلال الفترة الماضية، فتكلفة النقل لا تمثل 5% من أسعار السلع، ولا يوجد أي مبرر للمنتجين برفع أسعار السلع بسبب تحريك سعر المحروقات.

search