الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:57 ص

تأجيل اجتماع "عليا الوفد" لأجل غير مسمى

 الدكتور عبد السند يمامة

الدكتور عبد السند يمامة

أسامة حماد

A A

كشفت مصادر داخل حزب الوفد، اليوم السبت، أن رئيس الحزب الدكتور عبد السند يمامة، قرر تأجيل اجتماع الهيئة العليا للحزب الذي كان من المقرر إقامته اليوم، لبحث نتائج الانتخابات الرئاسية، وحالة الصراع التي يعيشها الحزب الفترة الأخيرة.

وأكد مصدر داخل بيت الأمة، رفض الإفصاح عن هويته خلال تصريحات خاصة لـ" تليجراف مصر"، أن تأجيل اجتماع  الهيئة العليا اليوم جاء بسبب مرض الدكتور عبد السند يمامة، وأنه لم يتم تحديد موعد أخر لعقد الاجتماع.

الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد

من جانبه استنكر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، فؤاد بدراوي إقدام رئيس الحزب على تأجيل الاجتماع دون أن يحدد موعد وأوضح “كما هو معتاد؛ يمامة يحدد الشيء ويلغيه ونحن في فترة هامة من تاريخ الحزب وهذا دليل على  عدم تحمل المسؤولية ويؤكد وجهة نظرنا بأنه يجب أن يتقدم باستقالته حفاظًا على ماء وجهه والوفد وتاريخه”.

عضو الهيئة العليا لحزب الوفد فؤاد بدراوي

وأضاف بدراوي خلال تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر" أن الاجتماع الذي عقده بعض أعضاء الهيئة العليا الأربعاء الماضي لم يكتمل به النصاب القانوني لعدد الهيئة، وتم مناقشة بعض الموضوعات من الأعضاء الذين حضروا، وكان من الطبيعي أن يٌطرح ما تم مناقشته في اجتماع اليوم قبل أن يؤجله رئيس الحزب.

حزب الوفد

يذكر أن خسارة يمامة في الانتخابات الرئاسية 2024 فجَّرت حالة من الغضب بين أعضاء الهيئة العليا للحزب، وصلت إلى حد المطالبة بسحب الثقة من رئيس الحزب.

وجاء رئيس حزب الوفد، في المرتبة الرابعة، إذ حصل على 822606 أصوات بنسبة 1.9% من إجمالي 44 مليونًا و288 ألفًا و361 صوتًا صحيحًا.

search