الأحد، 07 يوليو 2024

02:04 ص

بطائرة مسيرة.. إسرائيل تغتال قائد مهم في حزب الله

إسماعيل يوسف باز

إسماعيل يوسف باز

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، إسماعيل يوسف باز قائد منطقة الشاطئ بحزب الله، باستخدام طائرة في غارة على بلدة عين بعال جنوب لبنان، وذلك وفق وسائل الإعلام الإسرائيلية.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الاغتيالات الكبيرة التي يقوم بها جيش الاحتلال منذ بدء عملية طوفان الأقصى، وهو ما أمر به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيايمين نتنياهو الموساد في نوفمبر، الماضي بملاحقة قادة حماس في جميع أنحاء العالم.

وقت ضائع لقادة حماس

وفي حديثه في مؤتمر صحفي إلى جانب رئيس الوزراء، قال وزير الدفاع يوآف غالانت "إن قادة حماس خارج غزة يعيشون وقتًا ضائعًا في جميع أنحاء العالم.. كلهم أموات."

وقال نتنياهو "لقد حدد لنا مجلس الوزراء هدفًا في حديث الشارع، وهو القضاء على حماس.. وسنفعل ذلك في كل مكان، في غزة، في الضفة الغربية، في لبنان، في تركيا، في قطر.. سيستغرق الأمر بضعة أيام". وقال رئيس الشاباك رونين بار في تسجيل بثه التلفزيون الإسرائيلي في ديسمبر "سنكون هناك للقيام بذلك" .

ووفقًا لما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أصدر حزب الله بيانًا يعرب فيه عن دعمه للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ويعبر عن دعمه لمقاومتهم الشجاعة والشريفة. وذلك من خلال شنّ مجاهدي المقاومة الإسلامية التابعة له هجومًا جويًا اليوم الثلاثاء بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفت منظومة الدفاع الصاروخي في بيت هلل، ما أسفر عن إصابة منصات القبة الحديدية وطاقمها، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

search