السبت، 05 أكتوبر 2024

10:53 ص

الخميس.. أول اجتماعات البعثة الطبية الرسمية للحج هذا العام

جانب من اجراء القرعة العلنية لبعثة الحج الطبية

جانب من اجراء القرعة العلنية لبعثة الحج الطبية

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف رئيس هيئة الإسعاف المصرية، رئيس البعثة الطبية للحج هذا العام، عمرو رشيد، أن أول اجتماعات البعثة الطبية الرسمية للحج هذا العام سيعقد الخميس المقبل، بحضور كافة أطباء البعثة الطبية فقط.

وقال رشيد، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الاجتماع المرتقب سيبحث خطة العمل بالبعثة الرسمية قبل بدء السفر إلى الأراضي المقدّسة لأداء فريضة الحج للمواطنين، هذا العام.

قرار وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار بشأن البعثة الطبية

وأكد رئيس البعثة الطبية للحج هذا العام، أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع آخر لكافة الفنيين والإداريين والخدمات المعاونة لاحقًا لبحث خطة العمل قبيل السفر للحج.

وكان وزير الصحة والسكان، خالد عبدالغفار، أصدر القرار الوزاري رقم 110 لسنة 2024، بتكليف رئيس هيئة الإسعاف، رئيس البعثة الطبية للحج هذا العام، عمرو رشيد.

وتضم البعثة الطبية للحج 170 عضوً، وأكثر من 75 طبيبًا للتمركز بأكثر من 35 عيادة موزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بتخصصات باطنة، حميات، صدر، جراحة، عظام، قلب، كُلى، نساء، وقائي، أسنان، بالإضافة إلى مُدخِل بيانات، وأخصائي نظم معلومات، وصيادلة، وتمريض، ومسعفين، وإداري طبي، وأمين مخزن، ومراقب صحي، وسائقين، ومالي وإداري، وخدمات معاونة.

وتعمل عيادات البعثة يوميًا على مدار الـ24 ساعة، لمتابعة الحالة الصحية للحجاج المصريين وتقديم الخدمات الطبية، وتوفير الأدوية اللازمة، وذلك بعد وضع اللافتات واللوحات الإرشادية للتعريف بأماكن تمركز العيادات بالفنادق، وكيفية التواصل معها.

وشهد وزير الصحة والسكان، خالد عبدالغفار، في وقت سابق القرعة العلنية لاختيار أعضاء البعثة الطبية المصرية لموسم حج عام (1445- 2024)، وذلك بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.
وكان إجمالي المتقدمين للبعثة من كافة قطاعات الوزارة والهيئات التابعة لها ومديريات الشؤون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، 7 آلاف و305، وانطبقت الشروط على 7 آلاف و224 في التخصصات المختلفة.

search