الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

"مقبرة مع كل شقة".. إعلان منسوب لـ"طلعت مصطفى" يثير الجدل

مقابر - أرشيفية

مقابر - أرشيفية

حسن راشد

A A

تصدرت مجموعة “طلعت مصطفى” العقارية حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما انتشرت أخبار تفيد بإجبارها العملاء على شراء مقابر 5 نجوم مع الوحدات السكنية.

وزعم إعلان متداول أن المجموعة تفرض على مشتري "الفيلا” حجز مقبرتين، والوحدة السكنية حجز مقبرة ضمن “مقابر البساتين” التي تنفذها.

ونفى مصدر في المجموعة، صحة المعلومات المتداولة بإجبارها العملاء على شراء مقابر مع الوحدات السكنية، مؤكدًا أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مروجي تلك الإشاعات.

وفي نوفمبر 2023، طرحت “طلعت مصطفى” مقابر تقع على طريق السويس في المنطقة المواجهة لمدخل العاصمة الإدارية الجديدة بأسعار تتجاوز 1.5 مليون جنيه، و‏‎بمساحات تصل إلى 40 مترا، وأنظمة سداد حتى 12 شهرًا.

وأوضحت الشركة، حينها، أن تلك المقابر لها خدمات خاصة ومتكاملة من مسجد ودار مناسبات وجراج، ومنطقة خدمات، ومبنى إدارة، بجانب صيانة دائمة، وشكل موحد لجميع الوحدات وآيات قرآنية على كافة المقابر.

وتعد المجموعة من أكبر شركات التطوير العقاري الرائدة في مصر، إذ لديها محفظة متنوعة من المشروعات السكنية والسياحية والخدمية والفندقية، وتنفذ مشروعات أبرزها مدينة نور ومدينتي وسيليا والرحاب، وتمتلك محفظة أراض تصل إلى 74 مليون متر مربع، بحسب مجلة “فوربس”.

وتمكنت المجموعة من دخول السوق السعودية عبر مشروع مدينة بنان الذكية على مساحة 10 ملايين متر مربع، بجانب الاتفاق مع شركة أبوظبي القابضة (ADQ) وشركة "مدن العقارية" على التعاون في مشروع تطوير رأس الحكمة.

search