الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:09 ص

وزيرة سابقة تفجرها: السياسيون يذهبون للبرنابيو للركوع لـ"بيريز"

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

محمود صبري

A A

تعرض رئيس ريال مدريد ، فلورنتينو بيريز، لانتقادات شديدة من مرشحة حزب بوديموس للبرلمان الأوروبي ووزيرة المساواة السابقة إيرين مونتيرو، التي ادعت أن بيريز يستخدم مقصورة الرئيس في ملعب سانتياجو برنابيو كمنتدى عام لرؤية السياسيين يخضعون له.

حيث كان من السمات المعتادة لمباريات ريال مدريد خلال الفترة التي تولى فيها بيريز السلطة رؤية سياسيين من الأحزاب الحاكمة في مدريد وإسبانيا يجلسون بجواره أو بالقرب منه.

وفي الآونة الأخيرة، شوهد عمدة مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا في مواجهةمانشستر سيتي، على الرغم من كونه من مشجعي أتلتيكو مدريد.

مونتيرو : السياسيون يركعون لبيريز

ونشرت مونتيرو ما يلي على حسابها على تويتر :"المشكلة في الذهاب إلى ريال مدريد ليست أنك تحب كرة القدم، ولا حتى أنك يساري ومشجع لريال مدريد، هناك الكثير من الناس من اليسار ومشجعي ريال مدريد ".

وأضافت “المشكلة هي أن صندوق ريال مدريد هو إسراف من فلورنتينو بيريز لإظهار أنه بدون الترشح للانتخابات، فإنه يشغل أكثر من أي وزير، هذه هي مشكلة الصندوق، أن تذهب إلى صندوق البرنابيو لتركع لفلورنتينو بيريز”.

إيرين : سلطة بيريز أكبر من عمدة مدريد 

وتابعت " يسمح فلورنتينو لنفسه برفاهية أن يشرح لكل إسبانيا وكل أوسكادي، على الهواء مباشرة وبشكل مباشر، أنه مسؤول بما يكفي لصفع عمدة مدريد وأن يكون لديه سبعة وزراء اشتراكيين في صندوقه."

شركة بيريز تتورط في قضايا فساد

بيريز هو رئيس أكبر مجموعة بناء في إسبانيا " ACS" ويُزعم أنه كان من المنحازين للحزب الشعبي، الذي يمثله مارتينيز ألميدا.

كما تورطت " ACS " أيضًا في سلسلة من فضائح الفساد المتعلقة بالعقود الحكومية، على الرغم من أن بيريز شخصيًا لم تتم إدانته مطلقًا بارتكاب أي مخالفات.

وتواجه حكومة مدريد حاليًا تحديًا بشأن مشروع وقوف السيارات بالقرب من ملعب سانتياجو برنابيو، والذي سيسمح بالوصول إلى الملعب تحت الأرض.

ومن المتوقع أن تحقق الشركة المؤجرة " Real Madrid Estadio " ربحًا قدره 500 مليون يورو على مدار 40 عامًا، على الرغم من أن مجموعتين سكنيتين ادعتا أن العناية الواجبة في إذن التخطيط لم يتم تنفيذها بسبب مخاوف بيئية.

search