السبت، 05 أكتوبر 2024

04:26 م

برنامج حكومي لتطبيق الدعم النفسي بمراكز علاج الأورام (مستند)

مريض أورام - موضوعية

مريض أورام - موضوعية

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد مساعد وزير الصحة لشؤون مبادرات الصحة العامة الدكتور محمد حساني، في خطاب حصل "تليجراف مصر"، على نسخة ضوئية منه، أن الوزارة بصدد إعداد خطة لتطبيق برنامج متكامل للدعم النفسي بجميع مراكز علاج الأورام.

ووجه حساني، خطابا إلى رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتورة مها إبراهيم، للسؤال عن أسماء مراكز الأورام المفعل بها قسم العلاج النفسي وخطوات العمل به، بالإضافة إلى عدد الأطباء والأخصائيين النفسيين، وأخصائيي الإرشاد الأسري بمراكز الأورام.

من جهتها، خاطبت أمانة المراكز الطبية المتخصصة، جميع مراكز الأورام التابعة لها، وهي “أورام السلام وأورام دار السلام وأورام دمنهور وأورام المنيا وأورام ميت غمر وأورام دمياط وأورام طنطا وأورام سوهاج وأورام قنا وأورام أسوان وأورام كفر الشيخ وأورام معهد ناصر والقباري والزيتون والمنصورة الدولي”.

وشمل نص خطاب أمانة المراكز التي حصل "تليجراف مصر"، على نسخة منه، على بيانات المركز من حيث وجود عيادة علاج نفسي من عدمه، ومعرفة برتوكول العلاج المتبع، وعدد الحالات التي تم الكشف عليها، وعدد الأخصائيين النفسيين الموجودين بكل مركز.

في سياق ذي صلة تقوم وزارة الصحة والسكان من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، بتقديم خدمات الكشف والعلاج بالمجان عبر هذا الرابط (اضغط هنا).

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search