الأحد، 07 يوليو 2024

02:07 ص

احذر من عواقب تأثير العاطفة على الصحة النفسية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

حذرت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، من تأثير العاطفة على الصحة النفسية والجسدية للشخص، موضحة أنها تعطل وظائف الجسم وتخفض المناعة.

وأضاف منشور الصحة، أنه إذا تكررت معاناة الشخص من مزاج سيء أو غاضب أو تكرر تعرضه للضغوط أو إذا كان سريع الغضب، ينتج عن ذلك تعرض الشخص لخطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب - ارتفاع ضغط الدم - أمراض السرطان".

ونصحت الوزارة المواطنين بالتواصل عبر الخط الساخن لاستشارة أطباء الصحة النفسية: 16328.

ويمكنك طلب المساعدة من خلال المنصة الإلكترونية

https://mentalhealth.mohp.gov.eg/mental/web/ar

تقدم الأمانة العامة للصحة النفسية خدمات العلاج النفسي والتأهيلي، من خلال المستشفيات والمراكز التابعة لها، بواسطة فرق طبية متخصصة في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان.

ومن أهم المجالات والفئات المستهدفة هو طب نفسي الأطفال، وطب نفسي المراهقين، وطب نفسي الإدمان، وطب نفسي المسنين.

وتسعى الأمانة العامة للصحة النفسية لإزالة الوصم عن المريض النفسي ورفع وعي المجتمع عن المرض النفسي، وتطبيب اضطراب ثنائي القطب، والاضطرابات النفسية لدى الأطفال والمراهقين، من خلال حملات حملة التوعية باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والاكتئاب.

تقدم خدمة استشارات الصحة النفسية المجانية عبر خدمة الخط الساخن على مدار الـ 24 ساعة يوميًا، من خلال الرقمين 08008880700.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت إطلاق المنصة الوطنية الإلكترونية الأولى بمصر لخدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمجان، بالتعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية ومنظمة الصحة العالمية.

search