الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

زبادي وتفاح وزنجبيل.. أطعمة تساعد في تخفيف آلام الأمعاء

زبادي

زبادي

خاطر عبادة

A A

النظام الغذائي المتوازن ليس فقط مفتاح الحفاظ على وزن صحي، ولكن أيضًا للعناية بصحة الجهاز الهضمي، المسؤول عن تقسيم الطعام إلى عناصر غذائية يمكن للجسم امتصاصها واستخدامها في الوظائف الحيوية. 

يضمن الجهاز الهضمي الصحي امتصاصًا كافيًا للفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات والدهون الضرورية لأداء الجسم الأمثل.

بالإضافة إلى ذلك، يقع جزء كبير من الجهاز المناعي في الجهاز الهضمي، حيث تعمل الأمعاء الصحية والمتوازنة على تعزيز ميكروبات الأمعاء المتنوعة والصحية، مما يساعد على مكافحة الالتهابات والأمراض.

لذلك، من المهم دمج الأطعمة التي تساعد على تقليل آلام الأمعاء في نظامك الغذائي، لأنها تلعب دورًا أساسيًا في الصحة العامة للجهاز الهضمي.

ونشرت صحيفة لاراثون الإسبانية قائمة أطعمة تساعد في تقليل آلام الأمعاء.

الأطعمة الغنية بالألياف

تعتبر الفواكه مثل التفاح والكمثرى، وكذلك الخضروات مثل السبانخ والقرنبيط، مصادر ممتازة للألياف، وتساعد الألياف على تعزيز انتظام الأمعاء ويمكن أن تقلل من الشعور بالانتفاخ.

الأطعمة المخمرة

الزبادي، والكفير، والكيمتشي، والمخلل الملفوف هي أمثلة على الأطعمة المخمرة التي تحتوي على البروبيوتيك، والكائنات الحية الدقيقة المفيدة للأمعاء. 

هذه يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن بين النباتات المعوية وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

الأطعمة المضادة للالتهابات

الزنجبيل، والكركم، والأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مثل السلمون والتونة، معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات. 

قد يكون تقليل الالتهاب في الجهاز الهضمي أمرًا أساسيًا لتخفيف آلام الأمعاء.

search