الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

سقوط عمود إنارة يتسبب في تسريب غاز بالدقي

تسريب غاز-صورة ارشيفية

تسريب غاز-صورة ارشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

تسبب سقوط عمود إنارة في تسريب غاز بشوارع الدقي، بعد أن وقع على منظم غاز طبيعى بمحل، وتحرر محضر بالواقعة.

تفاصيل الواقعة

البداية عندما تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمد الشرقاوي، إخطارا من رئيس مباحث الدقي المقدم عمرو فاروق؛ يفيد بتلقيه بلاغا من عمليات النجدة، بسقوط عمود إنارة على منظم غاز طبيعي بمحل في أحد الشارع؛ مما تسبب في تسريب غاز بشارع زمزم بدائرة القسم، تم إخطار شركة الغاز، وتولت النيابة التحقيق.

واقعة سابقة

وفي واقعة سابقة، عاينت النيابة الإدارية بكوم أمبو في محافظة أسوان، موقع حادث سقوط عمود إنارة على طفلة 12 عاماً، تصادف مرورها بأحد شوارع "منطقة البيارة" بالمدينة؛ ما أسفر عن إصابتها بإصابات بالغة.

شكل مدير النيابة الإدارية بكوم أمبو، المستشار محمد جاد، فريقاً من أعضاء النيابة ضم كلًا من المستشار أحمد الطحان، وبكري الجرف، مساعد النيابة، وأحمد عبد النبي، مساعد النيابة، وكلفهم بالانتقال لموقع الحادث وإجراء المعاينة صباح اليوم، والاستماع لأقوال الطفلة المصابة وشهادة ذويها.

كشفت المعاينة التي أجراها فريق التحقيقات وبصحبتهم كلٍ من رئيس هندسة كهرباء "كوم أمبو" ومدير إدارة الموارد المائية والري، ورئيس حي غرب "كوم أمبو"، عن وجود تآكل ظاهر بهيكل العمود، وأن سبب الحادث يرجع إلى قطع مواطن شجرة ملاصقة لعمود الإنارة وسقوطها على أسلاك الإنارة المتصلة به؛ ما تسبب في سقوطه أثناء مرور الطفلة الضحية متوجهة لمنزلها المجاور لمنطقة الحادث، محدثاً بها إصابات بالغة تمثلت في كسور بمختلف أنحاء الجسم وتجمع دموي على الرئتين.

وانتقل فريق النيابة الإدارية لمنزل الطفلة المصابة واستمع لأقوالها، وشهادة ذويها وعددٍ من شهود العيان من المواطنين قاطني العقارات المجاورة.

ولاستكمال التحقيقات، قرر المستشار أحمد الطحان:

1- انتداب فني مختص من شركة الكهرباء لفحص العمود محل الحادث وتحديد الأسباب الفنية التي أدت لسقوطه، ومدى التزام شركة الكهرباء "بكوم أمبو" بعمل الصيانة الدورية والإحلال والتجديد لأعمدة الإنارة.

2- تكليف جهة الإدارة بسرعة المراجعة الشاملة لكافة أعمدة الإنارة والإنشاءات الملحقة للتأكد من توافر اشتراطات السلامة والأمان حرصاً على سلامة المواطنين.

3- طلب التقرير الطبي لحالة الطفلة المصابة من مستشفى أسوان الجامعي.

search