السبت، 05 أكتوبر 2024

11:53 ص

"المعابر الفلسطينية" تنفي تحركات عسكرية إسرائيلية على حدود مصر

معبر كرم أبو سالم

معبر كرم أبو سالم

السيد حسين

A A

نفت هيئة المعابر الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، ما تردد عن تحركات عسكرية إسرائيلية على الحدود مع مصر انطلاقا من معبر كرم أبو سالم، مؤكدة أنها أخبار "غير صحيحة".

وأضافت الهيئة، في بيان نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن كل المعلومات الميدانية تؤكد عدم وجود تحركات على الحدود مع مصر انطلاقًا من معبر كرم أبو سالم، وفق وسائل إعلام فلسطينية.

وأكدت أن بعض وسائل الإعلام تناقلت أخبار ومعلومات غير صحيحة، ودعت وسائل الإعلام الالتزام بالخط الوطني والمصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

ونفت مصادر مصرية مطلعة، ما أورده إعلام إسرائيلي حول بدء الدبابات الإسرائيلية عملية برية من كرم أبو سالم لمحور فيلادلفيا على حدود القطاع مع مصر.

وكانت سائل إعلام إسرائيلية قالت في وقت سابق اليوم، إن دبابات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بدأت عملية برية من كرم أبو سالم لمحور فيلادلفيا على حدود قطاع غزة مع مصر.

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية تخطط لبناء جدار تحت الأرض مضاد للأنفاق على محور صلاح الدين "فيلادلفيا".

وفي السابع عشر من  ديسمبر الجاري، أبلغت مصر إسرائيل تحفظاتها على تنفيذ تل أبيب عدة ضربات بالقرب من المحور، مؤكدة أنه يخضع لاتفاقية ثنائية تستوجب الحصول على إذن مسبق من الطرف الآخر قبل تنفيذ أية أعمال عسكرية في المنطقة.

search