السبت، 05 أكتوبر 2024

11:39 ص

مع وصول رياح الخماسين.. 5 طرق فعالة لطرد الذباب الصحراوي من البيت

5 طرق فعالة لطرد الذباب الصحراوي من البيت

5 طرق فعالة لطرد الذباب الصحراوي من البيت

جهاد أحمد

A A

تزايد الحديث خلال الساعات الماضية عن كيفية طرد الذباب الصحراوي من البيت، بالتزامن مع  تحذيرات خبراء الأرصاد الجوية، من قدوم أفواج من الذباب الصحراوي لمصر مع رياح الخماسين.

ويوجد العديد من الطرق لطرد الذباب الصحراوي من البيت من بينها 5 طرق فعالة.

ويستعرض لكم "تليجراف مصر" خلال السطور التالية، طرق طرد الذباب الصحراوي من البيت.

تهوية المكان مع تشغيل تيار هواء قوي

يمكنك التخلص من الذباب المنزلي من خلال، تشغيل تيار هواء قوي مع فتح الشباب، حيث يحب الذباب المنزلي التواجد في المكان الدافىء الذي يخلو من الهواء، مع الحرص بعدم فتح النوافذ التي يتواجد بها ضوء الشمس، حتى لا يتمكن الذباب من الدخول، لانه يحب الأماكن المشمسة.

استخدام الزيوت الطيارة

تساعد الزيوت العطرية الطيارة في طرد الذباب من المنزل، من خلال وضعها في مبخرة، حيث لا تستطيع الحشرات تحمل رائحة العطور وتفر هاربة، ومن هذه الزيوت، النعناع، الريحان، شجرة الكينا، خيري البر، الخزامي.

اللجوء إلى مصيدة منزلية

يتم اللجوء إليها عند الفشل في الحلول السابقة، حيث تساعد المصيدة المنزلية على، قتل الذباب وليس طرده، ويمكن صناعتها في المنزل، من خلال قدح زجاجي أو آنية عميقة، ووضع بها، الخل، والسكر، وبعض من منظف الأواني، حيث ينجذب الذباب إلى داخل هذا الخليط، ومن ثم لا يسطتيع مقاومته، ويغرق داخله.

تجنب المبيدات الحشرية

لا تستخدم المبيدات الحشرية باستمرار، ولكن استخدمها عند فشل الطرق الأخرى، لأن الذباب يصبح مقاوم لكثير من المبيدات الحشرية، ومن ثم يصبح من الصعوبة السيطرة عليه من خلال المواد الكيمائية هذه.

طرق للوقاية من الذباب

ولأن  الوقاية خير من العلاج، هناك حيل يمكنك تحصين المنزل من خلالها، ومن هذه الحيل؛ عدم ترك بقايا الطعام في المنزل خصوصًا خلال الطقس الحار، ومسح الطاولة بعد تناول الطعام مباشرة، بالإضافة إلى التخلص من بقايا الطعام المتساقط، وعدم ترك الأواني المستعملة دون غسيل، ووضع النفايات في صندوق مغلق.

search