الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 م

«محمد إمام يهدد كرار ة وكريم عبد العزيز».. رقم قياسي لإيرادات فيلم "أبو نسب"

أفيشات أفلام حققت أرقام قياسية بإيراداتها

أفيشات أفلام حققت أرقام قياسية بإيراداتها

عبدالله الصاوي

A A

حقق فيلم “أبو نسب” رقمًا قياسيًا في السينما المصرية، حيث حقق أعلى إيراد في موسم رأس السنة، في تاريخ الأعمال التي طُرحت في هذا الموسم السينمائي.

وصلت إيرادات الفيلم إلى 5 مليون جنيه، وذلك خلال يومين فقط من بدء عرضه، وذلك وفق تصريحات الموزع السينمائي محمود الدفراوي لـ"تليجراف مصر".


إيرادات “أبو نسب”


أشار الدفراوي، إلى أن الفيلم حقق في يومه الأول إيرادات اقتربت من 2 مليون جنيه، وتجاوزت إيراداته هذا الرقم في اليوم الثاني لعرضه أمس الجمعة.
 

فيلم "أبو نسب" يشارك في بطولته بجوار الفنان محمد إمام، كل من الفنانين، ياسمين صبري، وماجد الكدواني، وهالة فاخر، ووفاء عامر، ومحمد ثروت، ومحمد لطفي، وآخرين،

الفيلم من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام، تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول محمد إمام الذي يجسد شخصية طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع “لايف كوتش” تجسد شخصيتها الفنانة ياسمين صبري.

فنانون حققوا أرقامًا قياسية

الفنان محمد إمام ليس أول الفنانين الذين استطاعوا تحقيق أرقامًا قياسية في السينما المصرية، بل سبق وأن حقق أكثر من فنان أرقامًا قياسية تتعلق بتحقيق أعلى إيراد يومي، ولكن في مواسم مختلفة.


من أبرز هؤلاء الفنانين يأتي الفنان كريم عبدالعزيز، الذي حقق أعلى إيراد يومي في تاريخ أفلام السينما المصرية، وذلك من خلال فيلم "بيت الروبي" الذي عرض في موسم عيد الأضحى خلال عام 2023 الجاري، حيث حقق إيراد يومي وصل لـ10 مليون جنيه في يوم واحد فقط، وبهذا الرقم استطاع كريم كسر أعلى إيراد يومي قبل ذلك، والذي كان لصالحه أيضا، حيث أنه كان مُحققًا بفيلمه "الفيل الأزرق 2" أعلى إيراد يومي حينها، وهو 7 ونصف مليون جنيه.


وكذلك الفنان أحمد السقا كان قد حقق رقم قياسي بتحقيق أعلى إيراد يومي قبل ذلك، وذلك من خلال فيلمه "هروب اضطراري"، حيث حقق إيراد حينها وصل لـ6 ملايين و335 ألف جنيه.

والفنان أمير كرارة حقق أعلى إيراد يومي مرتين قبل ذلك، وذلك من خلال فيلمه "كازبلانكا" الذي عُرض في موسم عيد الفطر لعام 2019، المرة الأولى حقق فيها إيراد يومي 6 مليون و722 ألف جنيه، وفي اليوم التالي لهذا اليوم حقق إيراد يومي 8 مليون و51 ألف جنيه.

يذكر أن فيلم "أبو نسب" يجمع الفنانين محمد عادل إمام وياسمين صبري للمرة الثالثة معًا في السينما، حيث قدما سويًا قبل ذلك، فيلمي "جحيم في الهند" الذي عرض في 2016، و"وليلة هنا وسرور" الذي عرض في 2018.

search