السبت، 05 أكتوبر 2024

09:55 ص

انتشال جثة غريق الساحل الشمالي.. وجدوه على مسافة بعيدة

أرشيفية

أرشيفية

إسكندرية _ الاء محمود

A A

انتشلت قوات الإنقاذ النهري بالتعاون مع عدد من الغواصين المتطوعين بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، جثمان غريق الساحل الشمالي بعد رحلة بحث استمرت لمدة 5 أيام، وتم العثور علي جثمانه طافيا على سطح الماء.

وكان الشاب أحمد نور مدحت الدمرداش، 23 سنة، غرق فى قرية البلاح إحدى قرى الساحل الشمالي التي تقع على حدود الكيلو 65، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط وفرق الإنقاذ النهري رفقة سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، لبدء رحلة البحث عن الجثمان.

قال كابتن إيهاب المالحي قائد غواصين الخير بمحافظة الإسكندرية، انه تم انتشال الجثمان بعد ظهوره طافيا على سطح المياه على بعد 5 كيلو مترات من مكان الغرق، وأشار على مدار الأيام الماضية شارك عدد كبير من غواصين الخير المتطوعين بمحافظة الإسكندرية والذي تجاوز ال 30 غواصا  في عملية البحث عن الجثمان.

وأكد أن البحث عن الجثمان شمل  عملية غطس فري دايف بدون أجهزة "تانكات"، و غطس سكوبا بأجهزة، وأوضح أن عدم سرعة العثور علي الجثمان يرجع لعدة أسباب، منها  نحافة جسم الشاب الغريق وبرودة المياه وتوقع أن الغريق قد يتأخر لأكثر من 6 أيام للعثور عليه، وظهوره بعيدا عن مكان الغرق لذلك تم إبلاغ كل القرى السياحية في الساحل الشمالي.

تعود تفاصيل الواقعة الي تلقي الأجهزة الأمنية، اخطارًا من فرق الإنقاذ النهري، يفيد بغرق احد الشباب،  في قرية البلاح الكيلو 65 الساحل الشمالي، وتم العثور علي الجثمان صباح اليوم وتسلم الجثمان الي اهله وتم التصريح بدفنه.

search