السبت، 05 أكتوبر 2024

03:53 م

"الصناعات الغذائية": المصانع تتسابق لخفض أسعار منتجاتها

أجتماع مجلس الوزراء اليوم

أجتماع مجلس الوزراء اليوم

محمد عدلي

A A

قال رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، المهندس أشرف الجزايرلي، إن جهود الحكومة خلال الفترة الماضية كان لها عظيم الأثر في خفض أسعار الكثير من السلع، مؤكدا أن استقرار سعر صرف العملة ساعد في توفير مستلزمات الإنتاج.

أضاف الجزايرلي، خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الفترة القادمة ستشهد انخفاض العديد من المنتجات الغذائية، بسبب وفرة الإنتاج لدى المصانع.

تابع، أنه بعد توفر مستلزمات الإنتاج و المواد الخام، تتسابق الكثير من المصانع إلى خفض أسعار منتجاتها.

وبدوره، قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن وزارة الداخلية ممثلة في مباحث التموين تتابع الأسواق وأسعار السلع، وأيضًا وزارة الدفاع وجهاز حماية المستهلك وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية واتحاد الغرف التجارية وغرف الصناعات الأساسية.

أضاف مدبولي، في اجتماع له منذ قليل، أنه على مدار الأسابيع الماضية تم البدء في مجريات الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا وجود توجيهات بأن المواطن يشعر بانخفاض الأسعار بشكل جذري وكبير.

وأوضح رئيس الحكومة أنه تم الاتفاق مع اتحاد الغرف التجارية على أن يكون انخفاض الأسعار بنسبة تتراوح بين 15 و20%، مؤكدًا أنها ستصل إلى 30%.

أشار إلى أن الحكومة تتابع موقف الأسعار من على الأرض، وهذا من خلال السلاسل التجارية ومحال البقالة، وبصفة عامة بعد متابعة أكثر من جهة، يوجد الآن حصر كامل لكل محافظة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search