الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:00 ص

"شاي بالقرنفل".. تعرف على طريقة إعداد أفضل مشروب لإنقاص الوزن

القرنفل

القرنفل

منى الصاوي

A A

يعد “القرنفل” من أبرز النباتات التي تعزز من عمليات إنقاص الوزن، والحفاظ على عملية التمثيل الغذائي، حيث يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم لإتمام عملية التمثيل الغذائي.

لم يقتصر دور القرنفل على التخسيس فحسب، بل يستخدم في الطهي ويضاف إلى العصائر لمنح الأطعمة نكهة ورائحة زكية.

فوائد القرنفل

وفقًا لدراسة حديثة نشرها موقع “health line" الطبي. يعزز القرنفل عملية الهضم، ويساهم  في التحكم بالوزن.  

القرنفل

توابل مميزة

القرنفل أحد التوابل المميزة بسبب خصائصه الطبية الفريدة، ودورها الفعال في التداوي الشعبي والعلاجات المنزلية.

يحتوي القرنفل على مواد مسكنة يمكنها تخفيف الشعور بالآم الأسنان والتهاب اللثة، فضلًا عن  تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقليل الالتهابات، ومكافحة البكتيريا، وتعزيز صحة الفم، وتقوية جهاز المناعة، كما يستخدم لتنظيم عملية التنفس والوقاية من السرطان، وتقوية العظام.

مضادات الأكسدة

يحتوي القرنفل على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحجم تطور الأمراض المزمنة، فضلًا عن أنه غني بمادة “الأوجينول”، التي ثبت أنه تعمل كمضاد طبيعي للأكسدة.

إنقاص الوزن

التمثيل الغذائي

ويساعد الأوجينول في تقليل الالتهابات، وتنظيم مستويات السكر في الدم ويقلل من نهم تناول الطعام، بالإضافة إلى دعم عملية حرق الدهون.

فقدان الوزن

يشير التقرير إلى أن تناول الشاي بالقرنفل يساعد على فقدان الوزن، لا سيما عندما يتم ذلك بالتزامن مع اتباع أسلوب حياة صحي ونظام غذائي متوازن.

ماء القرنفل

يمكنك وضع حفنة من مسامير القرنفل إلى زجاجة من الماء وتركها لمدة يوم كامل، ومن ثم شربها على مدار اليوم، إذ يعزز هذا المنقوع من صحة البشرة والشعر والجهاز الهضمي والمناعي، كما يساهم بشكل كبير في عملية فقدان الوزن.

الشاي بالقرنفل

الشاي بالقرنفل

يتم تحضير شاي القرنفل عن طريق غلي حفنة من فصوص القرنفل، ومن ثم تصفتها وشربها على مدار اليوم، إذ يساهم في تحسين عملية الهضم، وسد الشهية.

التوابل والقرنفل

القرنفل المطحون يستخدم أيضًا في خلطات التوابل، إذ يضيف نكهة حارة ورائحة زكية دون إضافة سعرات حرارية. 

search