السبت، 05 أكتوبر 2024

05:41 م

متحدث الوزراء: 21 ألف مواطن قاموا بتحميل تطبيق "رادار الأسعار"

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

أكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، أن 21 ألف مواطن قاموا بتحميل تطبيق "رادار الأسعار" عبر هواتفهم الذكية في الفترة من 7 إلى 17 أبريل الجاري.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، على شاشة "mbc مصر"، مساء الخميس، أوضح الحمصاني، أن تطبيق "رادار الأسعار" يهدف لتعزيز مشاركة المواطن في الرقابة على الأسعار من خلال الإبلاغ عن المحال المخالفة من خلال التطبيق وإرسالها لمختلف الجهات الرقابية من تموين وداخلية وحماية المستهلك.

وشدد متحدث الوزراء على أن التطبيق يتيح للمواطن تحديد موقع المتجر وعرض السعر المخالف والإبلاغ الفوري عن مخالفات الأسعار.

انخفاض في الأسعار

وفي سياق متصل، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، انخفاض السلع الأساسية بنسبة 27%، وجارٍ العمل لانخفاضها بنسبة 30%، بجانب انخفاض السلع بصفة عامة بنسبة  22%، مشيرًا إلى إن الفترة المقبلة تشهد انخفاضًا كبيرًا في التضخم وسيطرة على الأسعار.

وشدد على أن سعر الخبز السياحي وزن 80 جرامًا سيكون إلزاميًا بجنيه ونصف والتطبيق بشكل رسمي بداية من يوم الأحد، مضيفًا أن وزير التموين والتجارة الداخلية سيصدر قرار السعر الجديد الإلزامي يوم السبت المقبل.

وأجاب على سؤال، لماذا لم يشعر المواطن بهذا الانخفاض؟، قائلًا:"الانخفاض الحالي هو على مستوى أسعار السلاسل التجارية وأسواق الجملة، وانخفاضها على مستوى المحال الصغيرة يستلزم بعض الأيام".

search