الأحد، 07 يوليو 2024

04:06 ص

بعد موافقة الحكومة.. 10 معلومات عن ممشى الأهرام والمتحف الكبير

المتحف الكبير

المتحف الكبير

روان عبد الباقي

A A
سفاح التجمع

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، على توقيع عقد لتنفيذ الممشى السياحي الرابط بين المتحف المصري الكبير ومنطقة الأهرامات.

وأوضح مجلس الوزراء، أن ذلك يأتي في ضوء إستراتيجية الدولة لتنمية المناطق الأثرية، والتي تتضمن الربط بين هضبة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير.

مشروع الممشى السياحي


-يمتد الممشى بطول 1.270 كم ومقسم إلى 3 أجزاء.
-يتراوح عرض الممشى بين 11.5 م وحتى 27.5 م.
-ممشى سياحي عالمي يربط المنطقة الأثرية المحيطة بالأهرامات والمتحف الكبير
-المنطقة الأثرية تضم خدمات بجوار المدخل الجديد.
-يوجد نقطة شرطة للسياحة والآثار
-مبنى دفاع مدني
-مبنى لسيارات الإسعاف
-مبنى إداري لمفتشي الآثار
-عدة مطاعم صديقة للبيئة.
-جاء بنائه بهدف تطوير محيط المتحف المصري الكبير

غلق كلي لفتحة الدوران
 

وقال محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، إنه يتابع مشروع إنشاء الممشى السياحي، لافتا إلى تقدم تنفيذ الأعمال الإنشائية بـ«ممشى سياحي» عالمي لربط المنطقة الأثرية المحيطة بالأهرامات والمتحف الكبير من خلال تنفيذ أعمال انشائية.

وأشار راشد في بيان إلى غلق كلي لفتحة الدوران الكائنة بميدان الرماية، واستحداث فتحة دوران أخرى بعد 150 م لخدمة حركة المركبات القادمة من طريق الفيوم واتجاه الرماية وحدائق الأهرام، وذلك في اطار تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالممشى السياحي بالمتحف المصري الكبير ( أعلى ميدان الرماية- طريق الفيوم )، المقرر إنشاؤه.

وكلف محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الجهات المنفذة لإزالة أي معوقات، لافتا إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية الخاصة بمنطقة الأعمال، وكذا وسائل الأمن الصناعي من كشافات إضاءة والطواحين الضوئية والحواجز الفسفورية بمحيط منطقة الأعمال.

search