الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:12 ص

رئيس النادي الأهلي يشيّع صلاح السعدني إلى مثواه الأخير(فيديو)

محمود الخطيب

محمود الخطيب

محمود موسى

A A

حضر رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، جنازة الفنان القدير صلاح السعدني عن عالمنا صباح اليوم عمر ناهز 81 عامًا، تاركًا إرثًا كبيرًا من الأعمال الفنية الممتعة، التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور.

ونعى الخطيب رئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية والقطاعات الرياضية، ببالغ الحزن ‏والأسى، الفنان الكبير صلاح السعدني عضو النادي الذي وافته المنية اليوم.

محمود الخطيب رئيس الأهلي

من هو صلاح السعدني؟

ولد صلاح السعدني عام 1943 ميلاديًا في إحدى مناطق المنوفية، حيث نمت شغفه بالفن وازدهرت مواهبه، وأصبح له مكانة خاصة في قلوب الجماهير بفضل أسلوبه الفني الرائع.

يتميز السعدني عن غيره من الفنانين بإتقانه للأداء والتمثيل، ويعتبر مسلسل "القاصرات" من بين أبرز أعماله.

ويرصد "تليجراف مصر" أهم المحطات الفنية في حياة الفنان الراحل صلاح السعدني، كالتالي:

المشوار الفني

بدأ صلاح السعدني مسيرته الفنية على خشبة مسرح جامعة الزراعة في الستينات، حيث اشتهر بأدائه المميز في مسلسل "الرحيل"، حيث جسد دور الرجل الأخرس اليتيم، ولاقى إعجابًا كبيرًا من الجمهور. بالرغم من الأعمال المميزة التي قدمها، غاب عن الشاشة لمدة تقريبًا أربع سنوات.

عودته للفن

عاد صلاح السعدني مجددًا للفن في عام 1964 ميلاديًا ليكمل الموسم الثاني لمسلسل "الضحية"، وحقق نجاحًا كبيرًا بعد الجزء الأول.

في السبعينات، كانت نشاطاته السينمائية في أوجها، حيث شارك في فيلم "الأرض" وأدى دورًا بارزًا في "ليالي الحلمية" برفقة يحيى الفخراني وصفية العمري.

أعماله الدرامية

قدم السعدني العديد من الأعمال الدرامية المميزة، من بينها "تحت الصفر، بنات في ورطة، العملاق، والرجوع، والأشقياء، وأرابيسك، والساقية، ليالي الحلمية، والقاصرات".

search