السبت، 05 أكتوبر 2024

05:40 م

من الأحد.. تخفيض سعر الرغيف الحر 80 جرام من 3 جنيهات إلى جنيه ونصف

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تخفيض سعر الخبز السياحي سوف يتم تطبيقه اعتبارا من الأحد المقبل، حيث سينخفض سعر الرغيف الحر وزن 80 جرام من 3 جنيهات إلى جنيه ونصف.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر" عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الجمعة: إن أسعار السلع في محلات البقالة الصغيرة شهدت انخفاضا بسيطا نتيجة عدم نفاذ السلع التي تم تسعيرها على سعر الدولار القديم.

توفير السلع بأسعار مناسبة

وأشار متحدث الوزراء، إلى تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي على أن الأسعار شهدت انخفاضا بلغ نحو 25% في أسعار السلع الأساسية،في إطار حرص الدولة على توفير السلع بأسعار مناسبة.

وأشار الحمصاني،  إلى أن هناك متابعة يومية للأسعار، موضحا أن أسعار سلع الجملة شهدت انخفاضا وصل ما بين 30 إلى 40%، مناشدا المواطنين الإبلاغ عن أي سلسلة تجارية مخالفة.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس الخميس، بدء تطبيق تخفيض أسعار الخبز السياحي اعتبارا من الأحد المقبل.

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس، إلى أن كافة الأجهزة الرقابية تعمل على مراقبة الأسعار في الأسواق، لافتا إلى أنه منذ بدء تطبيق إجراءات سعر الصرف وهم يتابعون الوضع في ظل توجيه الرئيس السيسي أن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية.

وقال رئيس الوزراء، إنهم توافقوا مع اتحاد الغرفة التجارية أن تصل تخفيضات الأسعار بعد عيد الفطر إلى 30%، مؤكدا أن أسعار كل السلع تتجه للانخفاض بنسبة 22%، بينما نصل نسبة الانخفاض في أسعار السلع الأساسية إلى 27%.
 

search