السبت، 05 أكتوبر 2024

04:39 م

خبير استراتيجي يكشف علاقة تفجيرات إيران باجتياح رفح الفلسطينية

العميد سمير راغب

العميد سمير راغب

جاسم حسن

A A

علّق رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية العميد سمير راغب، على قصف إسرائيل مناطق في أصفهان، وعلاقتها بعملية الاقتحام المرتقبة لرفح الفلسطينية.

قال راغب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، إن القصف كان من داخل إيران من عملاء داخلها، ولو كانت هذه المسيرات أطلقت من خارج إيران، كان سيتم رصدها، مشيرًا إلى أن الضربة الإسرائيلية لمناطق في إيران بمثابة تسويق وتبرير لما ستقدم عليه قوات الاحتلال من اقتحام لمدينة رفح الفلسطينية.

اقتحام حتمي

وأشار إلى أن اقتحام إسرائيل لرفح الفلسطينية حتمي، معلقا "هيقتحم رفح"، وموضحًا أن إسرائيل أنشأت معبر جديد في ذكيم، ولن يكون هناك معبر كرم أبو سالم أو رفح البري.

وأوضح  أنه سيكون هناك خروج آمن للمدنيين الفلسطينيين ونقلهم إلى خان يونس مرة أخرى بعد توفير 40 ألف خيمة يتم استيرادها حاليًا من الصين لاستقبال النازحين من رفح في عدد من المعسكرات، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد إغراق للمساعدات داخل القطاع من خلال الجسر البحري الأمريكي.

وأشار رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستحدد سقف زمني للعملية، مضيفا: "اللي هيفضل في رفح مش هيكون له دية، ومن يتخلف عن النزوح سيعتبر هدف عسكري لنيران القوات الإسرائيلية".

وأكد رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، أن الموجة العدائية المتواجدة في إسرائيل أكبر من أن يتم إيقافها، مشددًا على أن العد التنازلي لخطة الاجتياح بدأت ولا حصانة لمن يتجه جنوب رفح من استهداف قوات جيش الاحتلال.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search