الأحد، 07 يوليو 2024

03:50 ص

حالة الطقس.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة

موجة حارة

موجة حارة

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

حذرت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، من تطور حالة الطقس، وارتفاع درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القادمة. 

وقالت منار غانم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، إن درجات الحرارة سترتفع من جديد ابتداءً من يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وقد يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال.

وأكدت أن قيم درجات الحرارة انخفضت اليوم بحوالي 6 درجات مئوية مقارنة بالأمس، وأشارت إلى استمرار تحسن حالة الطقس حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وتوقعت أن درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى تتراوح بين 29 و30 درجة مئوية، مشيرة إلى أن الرياح المثيرة للأتربة والرمال ستتراجع.

موجة حارة وشيكة

وأوضحت أن معظم مناطق الجمهورية ستتأثر بمنخفض صحراوي يرتفع فيها درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تصل إلى 37 درجة مئوية في القاهرة الكبرى من الثلاثاء حتى الخميس، بينما تصل درجات الحرارة إلى 41 درجة مئوية أو أعلى في محافظات الصعيد.

ونصحت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بالإكثار من شرب السوائل وارتداء الملابس الصيفية عند الخروج في ساعات النهار وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والبقاء في الظل قدر الإمكان، خصوصا خلال ساعات الذروة الشمسية.

search