السبت، 06 يوليو 2024

08:12 م

وفاة رجل أشعل النار في نفسه خارج محاكمة ترامب

ماكس أزاريلو والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

ماكس أزاريلو والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

روان رضا

A A
سفاح التجمع

أعلنت صحيفة "الجارديان" البريطانية منذ قليل، وفاة "ماكس أزاريلو" من سانت أوجسطين، فلوريدا، الذي أشعل النار في نفسه خارج محكمة نيويورك، حيث كانت تجرى محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأثار الحادث، الذي وقع أمس الجمعة، صدمة كبيرة في المنطقة المحيطة بالمحكمة، وحظى باهتمام إعلامي واسع.

تدهور حالة ماكس

على الرغم من الجهود المبذولة لإنقاذ حياته، تدهورت حالة ماكس أزاريلو بسرعة، ما أدى إلى وفاته المأساوية، وذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" ووسائل إعلام أمريكية أخرى أن المستشفى الذي كان يعالج فيه أعلن وفاة الرجل.

في السابق، ذكر المسؤولون أن أزاريلو، وهو رجل في أواخر الثلاثينيات من العمر، كان في حالة حرجة، ما أثار قلقًا بشأن فرصه في البقاء على قيد الحياة.

كشف تفاصيل الحادث

تعمل سلطات إنفاذ القانون للكشف عن التفاصيل المحيطة بالحادث، وقد أكدوا أن أزاريلو لا يبدو أنه يستهدف ترامب على وجه التحديد أو أي أفراد متورطين في المحاكمة.

بدلًا من ذلك، كانت أفعاله مدفوعة بمشاعر أوسع مناهضة للحكومة، كما تبين من كتيبات نظرية المؤامرة المناهضة للحكومة التي ألقاها في الهواء قبل أن يشعل النار في نفسه.

بالإضافة إلى ذلك، نشر أزاريلو منشورات مماثلة على الإنترنت، ما يسلط الضوء على آرائه المتطرفة كما تزعم الصحف الأمريكية.

شرطة نيويورك في مقر الحادث

المشهد المرعب

وقدم شهود عيان روايات تقشعر لها الأبدان عن الحادث، حيث دخل أزاريلو الحديقة المجاورة للمحكمة ونثر الكتيبات في جميع أنحاء المنطقة، ما خلق جوُا غريبُا.

بعد لحظات، شرع في إخماد نفسه بسائل قابل للاشتعال من علبة وأشعل النار، وأقحم نفسه في النيران.

قوبل المشهد بإنذار فوري، ما دفع المدنيين وضباط المحكمة وأعضاء قسم الشرطة إلى الإسراع في مساعدته، وحاولوا إطفاء الحريق باستخدام معاطفهم وطفايات الحريق.

مشهد الحريق

الاستجابة السريعة 

وصلت خدمات الطوارئ بسرعة إلى مكان الحادث لتقديم مساعدات إضافية، نجحت إدارة الإطفاء في نيويورك في إخماد النيران، لكن مدى إصابات أزاريلو كان شديدًا.

نُقل “أزاريلو” إلى مركز الحروق في مركز كورنيل الطبي في نيويورك، حيث قاتل الطبيون لإنقاذ حياته، ولكن على الرغم من بذل قصارى جهدهم ، توفي أزاريلو متأثرًا بجراحه.

وأصيب ثلاثة من ضباط شرطة نيويورك وضابط محكمة بجروح واختناق من الدخان خلال محاولتهم إخماد النيران.

شرطة نيويورك في مقر الحادث

محاكمة ترامب

وقعت الحادثة خلال عطلة غداء في اليوم الثالث من محاكمة ترامب، ما تسبب في تعطيل مؤقت للإجراءات.

أبلغ القاضي خوان ميرشان، هيئة المحلفين المختارين حديثًا أنه من المقرر الإدلاء ببيانات افتتاحية صباح الإثنين المقبل، مؤكدًا استمرار المحاكمة على الرغم من الحادث المؤلم.

دوافع ماكس أزاريلو

أشارت السلطات، إلى أن الحادث لم يستهدف أي فرد أو مجموعة محددة، بما في ذلك ترامب وأنصاره، بل نشأت تصرفات أزاريلو من معتقداته المتطرفة وإيمانه بنظريات المؤامرة.

search