الجمعة، 12 يوليو 2024

08:21 ص

فيديو | شاب يشعل النار في نفسه خارج قاعة محاكمة ترامب بنيويورك

ماكس أزاريلو

ماكس أزاريلو

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أضرم شاب في نفسه خارج المحاكمة الجنائية لدونالد ترامب بعد نشر بيان عن نظريات المؤامرة على الإنترنت.

قام ماكس أزاريلو، الذي تعرفت عليه الشرطة بعد حادث وقع اليوم الجمعة، وألقى منشورات في الهواء قبل أن يحرق نفسه أمام محكمة مانهاتن.

تم نقل أزاريلو على نقالة، وكان جسده متفحما بشدة. وقالت الشرطة إنه لا يزال في حالة حرجة. وهرع ضباط من قسم شرطة نيويورك لإحضار طفايات الحريق واستغرق الأمر دقيقة واحدة وفق التايمز البريطانية.

وقال شهود إنهم شعروا بحرارة النيران على بعد مئات الأمتار. وقالت السلطات إن أزاريلو ولد عام 1987 وكان من سانت أوغسطين بولاية فلوريدا. ولم تكن عائلته على علم بوجوده في نيويورك، لأنه سافر من فلوريدا في وقت ما بعد 13 أبريل.

وكان ترامب داخل المحكمة في ذلك الوقت. وشوهد أحد عملاء الخدمة السرية داخل القاعة وهو يهمس في أذن ترامب. وأغلقت المحكمة، بينما حضرت الشرطة إلى مكان الحادث.

وقال أحد الشهود: "سمعت أحدهم يصرخ: سوف يشعل النار في نفسه، فالتفتت ورأيت هذا الشاب يسكب السوائل على نفسه". "ثم أشعلها، وأشعل النار في نفسه. استغرق الأمر ثلاث ثوان. رأيت كل شيء."

مكان الحادث

وأظهرت صور من مكان الحادث أن المنشورات التي ألقاها أزاريلو بعنوان "التاريخ الحقيقي للعالم" ذكرت جورج دبليو بوش وآل جور، المرشحين الجمهوريين والديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية عام 2000، والمحامي ديفيد بويز الذي مثل جور في الانتخابات الرئاسية عام 2000. إعادة فرز الأصوات في الانتخابات المثيرة للجدل.

شرطي يطفئ مكان الحادث

وقال جيفري مادري، رئيس شرطة مدينة نيويورك، إن الضباط سيراجعون الإجراءات الأمنية المحيطة بالمحاكمة. وأضاف: "نحن قلقون للغاية". "هذا الرجل لم ينتهك البروتوكولات الأمنية."

إنهم يقومون بمراجعة الملف الشخصي لـ Azarello على وسائل التواصل الاجتماعي بحثًا عن الدافع. وقال مادري: "بالطبع سوف ننظر إلى كل شيء، مع حجم ما يحدث هنا". وأضاف: "سنتخذ قرارًا إذا كنا بحاجة إلى تشديد الإجراءات الأمنية. ربما سنقوم بإغلاق الحديقة [عبر الشارع من قاعة المحكمة]."

المنشورات الملقاه
المنشورات الملقاه
search