السبت، 05 أكتوبر 2024

11:12 ص

تبدأ من 20 جنيهًا.. أسعار تذاكر متحف قناة السويس (صور)

متحف قناة السويس

متحف قناة السويس

الإسماعيلية - إنجى هيبة

A A

أصبح متحف قناة السويس وسط مدينة الإسماعيلية، أحد أبرز المتاحف الأثرية والأماكن السياحية التي يقصدها الزوار سواء المصريين أو العرب والأجانب، بعد افتتاحه التجريبي في احتفالات ذكرى العاشر من رمضان.

وتبلغ أسعار تذاكر زيارة متحف قناة السويس للمصري والعربي 40 جنيها، وللطالب المصري أو العربي 20 جنيها، وبالنسبة للأجانب فسعر التذكرة 300 جنيه وللطالب الأجنبي 150 جنيها.

وافتتح المتحف تجريبيا مارس الماضي، بعد الانتهاء من تجهيز أعمال العرض المتحفي للمقتنيات والقطع الأثرية التي يصل عددها إلى ما يقرب من 2000 قطعة أثرية يضمها المتحف من خلال 12 قاعة عرض تسرد تاريخ القناة على مر العصور.


واستغرقت عملية ترميم المبنى وتجهيزه كمتحف بالمقتنيات والقطع الأثرية مايقرب من ثلاث سنوات تم خلالها الاستعانة بأحدث تقنيات الترميم وطرق ووسائل العرض المتحفي بما يضاهي المتاحف العالمية.

ويعود تاريخ مبنى المتحف  إلى عام 1862، وهو أحد أهم المشروعات السياحية التي انتظرها أهالي محافظة الإسماعيلية، لتعيد أوروبا بتاريخها إلى مدينتهم المعروفة باسم "باريس الشرق".

ويقع المتحف الذي شيد بطريقة معمارية مميزة في شارع محمد على التابع لحي أول الإسماعيلية، ويقع بين مبنى مديرية أمن الإسماعيلية وفيلا ومتحف الفرنسى "ديليسبس"، والمسجل ضمن الآثار الإسلامية والقبطية عام 2004.

search