السبت، 06 يوليو 2024

07:42 م

بمقابل رمزي.. اتحاد الكرة: "عشان تحكّم لازم تتكلم إنجليزي"

بيريرا رئيس لجنة الحكام

بيريرا رئيس لجنة الحكام

A A
سفاح التجمع

اشترطت لجنة الحكام الرئيسية في إتحاد الكرة، إجتياز أي حكم كورسات اللغة الإنجليزية أولاً حتى تتم الموافقة على إدارته لمباريات في الدوري ومختلف المسابقات المحلية الأخرى، وذلك بناءً على رغبة المطور التحكيمي فيتور بيريرا.

وقال مصدر داخل لجنة الحكام، لـ"تليجراف مصر"، إن هناك عددا كبيرا من حكام الملاعب لا يتحدثون الإنجليزية، وهو ما يؤثر سلباً على اختيارهم للمباريات الأفريقية التي يشترط فيها مسئولو الكاف أن يتحدث الحكم بطلاقة للغة الإنجليزية؛ كونها اللغة الأم في جميع أنحاء العالم.

أضاف المصدر، أن "بيريرا" طلب من مسئولي اتحاد الكرة توفير كورسات بمقابل مادي رمزي، وأن يكون على فترتين يومياً حتى يستطيع جميع الحكام الإشتراك فيه. 

بيريرا رئيس لجنة الحكام 

وشدّد على أن المبلغ ليس ٥٠ جنيها كما تردد في وسائل الإعلام مؤخراً، لكنه رمزي جداً ويتحمل إتحاد الكرة جزء من المبلغ كمساهمة منه في تطوير المنظومة التحكيمية. 

أسباب التفوق

وفي وقت سابق، فسًر نائب رئيس لجنة الحكام محمد فاروق أسباب تواجد ٧ دوليين من مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها الشهر المقبل في كوت ديفوار.

وقال فاروق لـ"تليجراف مصر"، أن تفوق الحكام يعود لسياسة البرتغالي رئيس لجنة الحكام فيتور بيريرا، والذي ساعد في تطوير أداء معظم الحكام من خلال المعسكرات الدورية التي كان يعقدها خلال فترات التوقف الدولي.

وكشف أن "بيريرا" كان يتواصل مع لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي وذلك من أجل ترشيح بعض الحكام المميزين والدوليين وضمت القائمة (أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل حكام ساحة ومحمود أبو الرجال وأحمد حسام طه حكام مساعدين ومحمود عاشور ومحمود البنا حكام تقنية الفيديو).

الحكم محمود عاشور

وشدّد أن "بيريرا" يتبع سياسة العدل، ولا يوجد عنده مجاملة وطريقته في الثواب والعقاب أثبتت نجاحها في إدارة منظومة التحكيم.

search