السبت، 05 أكتوبر 2024

04:43 م

وزن وسعر ومواصفات.. قرار حكومي جديد بشأن الخبز السياحي

وزير التموين والتجارة الداخلية

وزير التموين والتجارة الداخلية

جهاد سداح

A A

أصدر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، القرار الوزاري رقم 69 لسنة 2024 بتشكيل اللجنة العليا للمخابز السياحية والإفرنجية.

وتضمن القرار المهام المنوطة باللجنة وتختص بدراسة تكلفة إنتاج الخبز السياحي والإفرنجي الحر المنتج من المخابز السياحية والإفرنجية.

إعادة النظر في التكلفة

وأضاف البيان، أن اللجنة ستقوم بإعادة النظر في التكلفة كل ثلاثة شهور أو كلما اقتضت الضرورة لذلك، كما تعمل اللجنة على دراسة وضع قواعد ملزمة لإنتاج وتداول الخبز السياحي والإفرنجي ووضع المواصفات والأوزان، والحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي في ضوء تكلفة الإنتاج التي يتم اعتمادها.

وتابع: وتختص كذلك بالإعلان عن الحد الأقصي لسعر البيع للمستهلك النهائي للخبز السياحي الحر والخبز الإفرنجي، كما تعمل اللجنة على تقنين أوضاع المخابز السياحية والإفرنجية غير المرخصة في ضوء القواعد المنظمة لذلك.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة التموين معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام أحمد كمال، إن اللجنة العليا للمخابز السياحية والافرنجية برئاسة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وبعضوية ممثلين عن الوزارة والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.

اجتماع شهري

وتابع أن اللجنة مكونة من الهيئة العامة للسلع التموينية والهيئة القومية لسلامة الغذاء والشركة القابضة للصناعات الغذائية وغرفة صناعة الحبوب، والشعبة العامة للمخابز بالغرفة التجارية.

وواصل: ونص القرار على أن تجتمع اللجنة مرة واحدة شهريا على الأقل او كلما اقتضت الحاجة بمقر ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية.

كما تضمن القرار أن يكون للجنة العليا للمخابز السياحية والإفرنجية أمانة فنية مساعدة. وأشار إلى أن تأكيدات وزير التموين هي إعداد خريطة للمخابز الحرة ومساعدة المخابز الحرة في الحصول علي التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر أيضًا.

وأكد كمال أن الوزارة ستتابع إنتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضًا بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الأوزان والأسعار.

وأوضح أن القرار الوزاري الذي سيصدر خلال الأيام المقبلة سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية، وتحديد الأصناف المختلفة للخبز الحر والسياحي والافرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار والأوزان.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search