السبت، 05 أكتوبر 2024

04:46 م

الزراعة: نستعد لاستقبال سفينة روسية محملة بـ63 ألف طن قمح

سفينة قمح

سفينة قمح

إسلام الزيني

A A

نجح الحجر الزراعي المصري، في تسهيل إبحار إحدى الشاحنات المحملة بالقمح على متنها حوالى 63 ألف طن وكانت معلقة في ميناء نوفوفريسيك الروسي، بعد توقف استمر 3 أسابيع، وذلك وفقًا لتقرير تلقاه وزير الزراعة، السيد القصير.

فحص شحنة القمح

وأفاد التقرير، بأن شحنة القمح تم فحصها من قبل الحجر في بلد المنشأ وخضعت لكل الإجراءات الصحة النباتية، وتتوافر فيها كافة المواصفات والاشتراطات اللازمة.

وأشار إلى أن الحجر الزراعي، نجح بالتنسيق مع التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بالعاصمة الروسية موسكو في تسهيل إجراءات إبحار الشحنة وخروجها من الميناء، وذلك بعد عقد اجتماع عاجل مع وفد روسيا الاتحادية المتواجد بالعاصمة الإيطالية روما.

تأمين واردات مصر

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتأمين واردات مصر من السلع الإستراتيجية والتي يأتي القمح في مقدمتها.

ومن ناحيتها، توجهت الشركة المستوردة بالشكر لوزارة الزراعة على جهودها في إنهاء المشكلة، حيث تم حجز الباخرة في الميناء الروسي من أول أبريل حتى أمس والتي تحركت بالفعل إلى مصر.

وكانت السلطات الروسية، قد احتجزت سفينتين مصريتين تحملان قمحًا للتصدير، في أحدث مؤشر على أن النزاع الداخلي بين كبار تجار الحبوب والجهات التنظيمية الزراعية يعيق عمليات التسليم إلى الخارج.

احتجاز سفينتين مصريتين

ووفقًا لوكالة “بلومبرج” فإن السفينتين تحملان اسم “وادي الملوك” و“وادي سفاجا”، وكانتا تحملان شحنات قمح، والتي تعاقدت عليهم هيئة السلع التموينية، في يناير الماضي 2024، خلال مناقصة عالمية على شراء 420 ألف طن من القمح الروسي والأوكراني.

وكان من المقرر أن تصل السفينتان بالشحنات المتعاقد عليها في الفترة ما بين 29 فبراير وحتى نهاية مارس الماضي، إلا أن السلطات الروسية احتجزت السفينتين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search