الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:10 م

عادل إمام وصلاح السعدني.. صداقة بدأت من كلية الزراعة للنجومية

عادل إمام وصلاح السعدني

عادل إمام وصلاح السعدني

إسراء عبدالفتاح وندى إبراهيم

A A

بعد وفاة الفنان صلاح السعدني، أمس الجمعة، تصدر اسم الفنان القدير عادل إمام، وذلك بسبب علاقة الصداقة التي جمعتهما سويًا.

في لقاء تليفزيوني سابق للراحل صلاح السعدني تحدث عن علاقته القوية بالفنان عادل إمام، وعلق قائلا: "أحتاج لـ 4 ساعات كي اتحدث عن الزعيم عادل إمام".

عادل إمام وصلاح السعدني

عادل إمام وصلاح السعدني

علاقة عادل إمام وصلاح السعدني، بدأت على خشبة المسرح حيث كان الثنائي في نفس الكلية وهي كلية الزراعة، وبدأ مشوارهما من مسرح الجامعة، فوصف صلاح السعدني الزعيم بإنه "صديق العمر".

لقاء صلاح السعدني مع الإعلامي مفيد فوزي، على الرغم من إنه نادرا إلا أنه تحدث عن عادل إمام بكل تلقائية عند سؤاله عنه، قائلا: "محتاج أكتر من 4 ساعات كمقدم برنامج تليفزيوني علشان أتكلم على عادل إمام، اللي للوهلة الأولى حينما التقينا شعرت أنه فنان وممثل كبير وكنا وقتها لا نزال في كلية الزراعة".

قدم الزعيم عادل إمام وصلاح السعدني، عددا من العروض المسرحية ومنها: “ولسه بحلم بيوم”، “وقال البحر”، “يوميات جاب الله”، "في قافلة الزمان"، "يوميات نائب في الأرياف"، "ينابيع النهر"، "هذا الرجل"، "قصر الشوق".

عادل إمام وصلاح السعدني


علاقة عادل إمام وصلاح السعدني

وعن قوة علاقتهما، قال صلاح السعدني عن عادل إمام: "عندي مستندات عليه متسجلة على شرايط إنه كان حلم حياته وفي يوم من الأيام أن يكون ممثلا، وعندي شرايط عادل إمام مسجلها بيقول فيها أحلامه، كأنه كان يقرأ في كتاب مفتوح، فكان يقول إنه سيصبح أهم ممثل في مصر، والعلاقة بينه وبين الناس مفتوحة، وأشياء كثيرة تنبأ بها عادل في شبابه وتحققت مع الوقت".
 

آخر أعمال صلاح السعدني قبل وفاته كان مسلسل "القاصرات" عام 2013 مع داليا البحيرى وياسر جلال ولقاء سويدان وهيثم محمد وخالد محمود وملك زاهر ومنة عرفة، وهو من تأليف الكاتبة سماح الحريري، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

search