الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:23 ص

هزيمة واحدة.. نتائج الأهلي بعد 9 مشاركات مونديالية

فريق الاهلي

فريق الاهلي

محمود حسن

A A

يختتم الأهلي مساء اليوم تحضيراته لمباراة سيراميكا كليوباترا التي تقام في السابعة مساء غدٍ الاثنين في الدور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر المصري وسط محاولات من الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر لتجهيز اللاعبين على النحو الأمثل أملاً في انتزاع اللقب.
ويلعب الأهلي مباراتين في كأس السوبر، الأولى أمام سيراميكا كليوباترا غداً ، فيما تقام المباراة الثانية يوم 28 ديسمبر مع الفائز من مباراة فيوتشر وبيراميدز.
ويشارك الأهلي في السوبر المصري بعد أيام قليلة من الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بمونديال الأندية الذي اختتمت فعالياته يوم الجمعة الماضي في مدينة جدة السعودية.

الأهلي في المونديال

الأهلي في المونديال

وبعد انتهاء فريق الأهلي تماماً من منافسات مونديال الأندية، بات السؤال الذي يفرض نفسه.. ماذا عن نتائج المارد الأحمر بعد كأس العالم مباشرة؟.. “تليجراف مصر” يجيب على هذا السؤال في التقرير التالي:
شارك الأهلي حتى الآن في 9 نسخ بمونديال الأندية في أعوام (2005-2006-2008-2012-2013-2020-2021-2022-2023).
تاريخياً تعرّض الأهلي لهزيمة واحدة في المباراة التالية بعد مشاركته في مونديال الأندية كانت أمام الهلال السوداني في دوري الأبطال بهدف دون رد، في الجولة الثانية بدور المجموعات وذلك عقب انتهائه ومشاركته في النسخة الماضية 2022 التي حصد فيها المركز الرابع.
وعقب نسخة 2021 المونديالية، فاز المارد الأحمر على الهلال السوداني في دوري الأبطال الأفريقي برباعية نظيفة، وبعد نسخة 2020 التي توج فيها بالميدالية البرونزية واجه الأهلي فريق المريخ السوداني، وانتصر عليه بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى بدور المجموعات الأفريقي.
بعد حصول الأهلي على المركز الخامس في مونديال 2013 التقى بنظيره الإنتاج الحربي في الدوري الممتاز وانتصر عليه بهدفين نظيفين، أما عقب نسخة 2012 تعادل 1-1 ضد الهلال السعودي ودي في مهرجان اعتزال عبد الله الشريدة ثم واجه بعد ذلك غزل المحلة في الدوري وانتصر بهدف نظيف.

فريق الأهلي 2014

أنهى الأهلي نسخة مونديال 2008 بالحصول على المركز الخامس وواجه بعده فريق الكروم في دور الـ32 لكأس مصر وفاز بثلاثية نظيفة، وعقب نسخة 2006 التي توّج فيها الشياطين الحٌمر بالميدالية البرونزية الأولى في تاريخ النادي عاد الفريق لاستكمال مشواره في الدوري أمام حرس الحدود وفاز عليه بهدفين دون رد.

النسخة الأولي من مشاركات الأهلي المونديالية كانت عام 2005، التي حصل فيها على المركز الخامس، والتقى بعدها فريق الكروم في الدوري وفاز عليه بثلاثة أهداف دون مقابل.

search