الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

10:31 ص

التموين: فتح 8215 منفذ لـ "جمعيتي" وتوفير 24 ألف فرصة عمل

منفذ جمعيتي

منفذ جمعيتي

أحمد عفيفي

A A

قال الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، إنّ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، استلم تقرير موسع، أُشير فيه إلى فتح 8215 منفذ تابع لمشروع جمعيتي،  خلال المرحلة الرابعة من المشروع. 

مشروع جمعيتي 

وأضاف "كمال" أنّ المرحلة الرابعة من المشروع انتهت، وخلال الأيام القليلة المقبلة سوف يتم فحص جميع الطلبات التي تقدم بها المواطنين، للبدء في المرحلة الخامسة والأخيرة من المشروع. 


وتابع موضحًا في بيان رسمي، الأحد، أنّ مشروع جمعيتي وفّر حتى الآن 24 ألف فرصة عمل، مشيرًا إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية شاركت ضمن مبادرة حياة كريمة بـ"330" منفذ تابع لمشروع جمعيتي، بما يوفر 990 فرصة عمل، داخل 52 قرية تم توزيعها على 20 محافظة.

حياة كريمة

واختتم كمال مشيرًا إلى أنّ وزارة التموين والتجارة الداخلية تستهدف تغطية القرى الأكثر احتياجًا وقرى المبادرة الرئاسية، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، من خلال افتتاح منافذ تابعة لمشروع جمعيتي، في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

ما هو مشروع جمعيتي؟ 

مشروع جمعيتي هو مشروع أطلقته الدولة عام 2016 بهدف زيادة شبكة التوزيع أو المنافذ الثابتة، وإتاحة السلع التموينية والحرة لكل المواطنين، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 1.2 مليار جنيه حتى 2023.

 

طريقة التقديم لمشروع جمعيتي 

يستلزم للتقديم على منفذ بمشروع جمعيتي التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عددا من الأوراق المطلوبة وهي:-

صورة من بطاقة الرقم القومي.

صورة من شهادة المؤهل الدراسي.

صورة ‏من الموقف التجنيدي بالنسبة للذكور.

برنت تأمينات.

التوقيع على ‏إقرار بعدم وجود صلة قرابة والإقرار موجود بالمديرية.

استيفاء ‏نموذج بيانات المتقدم صاحب الطلب والنموذج بمقر المديرية.‏ 

search