السبت، 06 يوليو 2024

08:06 م

اليوم.. معاشات ذوي الإعاقة أمام "تضامن النواب"

لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

أسامة حماد

A A
سفاح التجمع

تشهد لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، اليوم الاثنين، الموافق 22 أبريل 2024، عقد اجتماع لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والموضوعات المدرجة للنقاش وفقًا لجدول الأعمال.

وتناقش اللجنة طلبي إحاطة مقدمين من عضو مجلس النواب، النائبة هند حازم حبيب، بشأن المعاشات المتعلقة بذوي الإعاقة وضرورة سريانها على الإعاقات التي لا يرجى شفائها، والطلب الثاني بخصوص أحقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين.

وأكدت النائبة هند حازم حبيب، تقدمها بطلب إحاطة موجه إلى وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير الصحة بخصوص المعاشات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة سواء المورثة أو المستحقة نتيجة إعاقة لا يرجى شفائها.

ويستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم، جلساته العامة في مقره القديم بالتحرير، بعد عقده جلسة استثنائية في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية.

وتشهد الجلسة إلقاء وزير المالية الدكتور محمد معيط، البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024 / 2025.

ووافق مجلس النواب، أمس الأحد، على تقرير اللجنة المشتركة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون التأمين الموحد، ومشروع قانون مقدم من النائبة سكينة سلامة وآخرون (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون التأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع.

جدير بالذكر أن مشروع قانون التأمين الموحد، تمت إحالته من رئيس النواب في ديسمبر، 2020 للجان المختصة، لدراسته ومناقشته.

search