الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:43 ص

كلاسيكو الأرض.. بيلينجهام يعادل رقم زيدان ونيستلروي

جود بيلينجهام

جود بيلينجهام

محمود موسى

A A

عادل لاعب ريال مدريد جود بيلينجهام، رقم الفرنسي زين الدين زيدان خلال الفوز على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

وسجل الإنجليزي حتى الآن نفس عدد الأهداف التي سجلها زين الدين زيدان (3 أهداف)، في (كلاسيكو الأرض) بين برشلونة وريال مدريد.

بيلينجهام أيضا هو أول لاعب يسجل لريال مدريد في أول مباراتين (كلاسيكو) بالدوري الإسباني منذ المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي في عام 2007.

الفوز رفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 81، متصدراً جدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 70، في الوصافة.

أهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة

وسجل كريستينس الهدف الأول لفريق برشلونة في الدقيقة السادسة من زمن المباراة، من ركلة ركنية نفذها (رافينها) في الجبهة اليمني، ليرتقي فوق توني كروس ويسكنها شباك الحارس أندريه لونين، معلنا عن أول أهداف الكلاسيكو.

وعادل ريال مدريد النتيجة سريعًا وسجل الهدف الأول بأقدام لاعبه البرازيلي فينيسوس جونيور من علامة الجزاء، بالدقيقة 18، لينتهي النصف الأول من كلاسيكو الأرض بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ونجح فرمين لوبيز بتسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 69، بعد عرضية من لامين يامال تصدى لها لونين لكن تصديه لم يكن بالشكل الأمثل لترتد إلى فيرمين لوبيز ويسجلها في الشباك.

وعادل فاسكيز النتيجة سريعاً بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 71، بعد عرضية رائعة من فينسيوس مرت من أمام دفاع برشلونة قابلها فاسكيز بتسديدة قوية معلناً عن هدف التعادل.

وخطف جود بيلينجهام هدفا قاتلا للريال في الدقيقة 90، بعد كرة من هجمة مرتدة مررها دياز إلى فاسكيز أرسلها عرضية أرضية حاول خوسيلو متابعتها بالكعب مرت من تحت قدمه ووصلت إلى بيلينجهام الذي سددها قوية في أعلى الشباك من فوق شتيجن، ليقود ريال مدريد لفوز ثمين على برشلونة بنتيجة ثلاثة الأهداف مقابل اثنين.

search