السبت، 05 أكتوبر 2024

03:10 م

اتحاد المصريين بالسعودية: حاملو هذه التأشيرات ممنوعون من الحج

 موسم الحج

موسم الحج

آلاء مباشر

A A

بالتزامن مع اقتراب موسم الحج للعام الحالي، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أن صلاحية تأشيرة العمرة 3 أشهر من تاريخ إصدارها، بدلًا مما كان في السابق باعتماد مدة سريانها بـ 3 أشهر اعتبارًا من تاريخ الدخول إلى السعودية، على أن تنتهي بحد أقصى في 15 من شهر ذي القعدة من كل عام هجري.

تأشيرات الزيارة

نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، عادل حنفي، أكد أنه لا حج بدون تأشيرة حج صريحة، أو تصريح حج للمقيمين بالمملكة، وذلك وفقًا للشروط التي تحددها السعودية.

وأكد حنفي لـ"تليجراف مصر"، أنه لن يسمح لحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها سواء كانت عائلية أو شخصية أو تجارية أو عمل أو سياحة، بأداء فريضة الحج، بناءً على الضوابط التي حددتها السلطات السعودية بما يضمن سلامة الحجاج والمعتمرين.

وشدد على عدم قبول استقبال حاملي تأشيرات الزيارات بجميع أنواعها بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ومطار الطائف الدولي ومطار ينبع، ابتداءًا من 10 ذو القعدة 1445 الموافق 18 مايو 2024 وحتى 10 ذو الحجة 1445 الموافق 16 يونية 2024.

الأمراض التي تمنع أداء الحج

من جهتها، وجهت وزارة الصحة السعودية الدول التي يأتي منها الحجاج الأخذ بعين الاعتبار الخلو من الأمراض المتعارضة مع الحد الأدنى للاستطاعة البدنية، التي لا يستطيع معها الحاج أداء المناسك وهي:

1- الفشل الكلوي.

2- فشل القلب.

3- أمراض الرئة المزمنة.

4- تليف الكبد.

5- الأمراض العصبية الشديدة التي تعيق الإدراك أو المصحوبة بإعاقات حركية شديدة.

6- الشيخوخة المصحوبة بالخرف.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search