الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:56 م

الخسائر تلاحق "راية".. 2% انخفاضًا مع إغلاق البورصة

مبنى راية القابضة

مبنى راية القابضة

ولاء عدلان

A A

هبط سهم شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، بنهاية جلسة اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع بالبورصة المصرية، في أول رد فعل على الحملة التي تعرضت لها الشركة أمس على منصات التواصل الاجتماعي، على خلفية انتشار صور لأحد منتجات شركتها التابعة راية فودز، مدون عليها باللغة العبرية.

واستقر سهم راية القابضة في ختام التعاملات عند مستوى 2.69 جنيه خاسرًا نحو 2.5%، بعد أن فقد خلال منتصف التعاملات 1.5% من رصيده، لترتفع خسائره منذ بداية العام إلى 15.1%. 

اتهامات لـ"راية"

تمتلك شركة راية القابضة، المقيدة في البورصة منذ عام 2005، مجموعة من الشركات الشهيرة في السوق المصرية، أبرزها راية لتكنولوجيا المعلومات وراية فودز، وخلال الساعات الماضية أثارت صور لأحد منتجات راية فودز مدون عليها باللغة العبرية جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، وطالب رواد هذه المنصات بمقاطعة منتجات الشركة بتهمة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، تزامنا مع استمرار حربه على غزة. 

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة "راية" القابضة مدحت خليل، في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر" أن شركته لا تتعامل مع دولة الاحتلال، وعلل دخول منتجاتها إلى السوق الإسرائيلية بأنه قد يكون من خلال أحد مندوبي الشركة المنتشرين حول العالم. 

وقالت راية فودز في بيان أمس السبت، إنها شركة مصرية تعمل في مجال إنتاج وبيع الأغذية المجمدة، لذا تنتشر منتجاتها في أكثر من 40 دولة حول العالم، وتتعاقد مع العديد من الموردين والمندوبين وبدورهم يقومون كوسطاء بتعاقدات منفصلة عنها، للوصول إلى وجهات البيع النهائية.

وأوضحت أن هؤلاء الوسطاء يوزعون منتجات الشركة لوجهات بيع من اختيارهم ويصممون العبوات وفق متطلبات هذه الوجهات دون تدخل من طرفها. 

الأحمر يكسو البورصة

وتراجعت مؤشرات البورصة المصرية في ختام أولى جلسات الأسبوع، على نحو جماعي، ليغلق مؤشرها الرئيس عند مستوى 23822.2 نقطة منخفضا بنحو 2%، بضغط من هبوط أسهم قطاع البنوك القيادي باستثناء سهم البنك المصري لتنمية الصادرات الذي ارتفع منفردا بـ3.4%. 

وهبط بنهاية الجلسة مؤشرا إيجي إكس 70 وإيجي إكس 100 بقرابة 1.4% و1.6% على التوالي، وشهدت الجلسة اليوم تراجع أسهم 127 شركة مقابل ارتفاع 33 فقط.

search