السبت، 05 أكتوبر 2024

12:52 م

حفرة 15 مترًا.. ضبط 4 أثناء بحثهم عن كنز فرعوني بسوهاج

ضبط 4 مواطنين أثناء التنقيب

ضبط 4 مواطنين أثناء التنقيب

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

ألقى ضبّاط وحدة مباحث قسم شرطة طهطا بمحافظة سوهاج، فجر اليوم، القبض على أربعة مواطنين أثناء قيامهم بأعمال حفر في منزل مهجور بحثًا عن الآثار، بعدما أوهمهم "شيخ" بوجود كنز فرعوني أسفل البيت، فقرروا الحفر والتنقيب ليلًا.
بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج  اللواء محمد عبد المنعم شرباش، إخطارًا من مأمور مركز قسم شرطة طهطا العميد علي كتبي، يفيد بورود معلومات حول قيام 4 مواطنين بالحفر بهدف التنقيب عن الآثار داخل منزل مهجور.

وبالانتقال والفحص، تبيّن صحة الواقعة، وتم القبض على “نادي.م.ع” (40 عامًا) عامل، و"أيمن.ل.ر" (33 عامًا)، و"هاني.ف.ك" (23 عامًا)، في الساعة الثالثة فجرًا أثناء قيامهم بالحفر بحثًا عن آثار داخل منزل مهجور بشارع أحمد عرابي، مملوك لشخص يُدعى “كيرلس.ب.م” (50 عامًا) وذلك بالاتفاق مع الأخير.
وتم ضبطهم المتهمين في حالة تلبُّس أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب بحثاً عن الآثار، كما تم ضبط أدوات الحفر، وهي عبارة عن مقاطف وجاروف وسلم وحبل وسلك للإضاءة، ووجود حفرة بعمق 15 مترًا.

وجرى اقتياد المتهمين إلى قسم شرطة طهطا، وبمواجهتم اعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب، وإحضار “شيخ” أبلغهم بوجود كنز أسفل المنزل.

وقد حُرّر محضرٌ بالواقعة، فيما باشرت النيابة التحقيق، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

search