السبت، 05 أكتوبر 2024

07:32 م

بـ200 مليون يورو.. البرلمان يوافق على توريد 7 قطارات نوم "تالجو"

قطارات نوم "تالجو"

قطارات نوم "تالجو"

محمد حسن

A A

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، خلال اجتماعها اليوم، على قرار رئيس الجمهورية رقم (34) لسنة 2024، بشأن الموافقة على اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومتي مصر وإسبانيا لتوريد 7 قطارات نوم فاخرة من شركة ”تالجو" بقيمة 200 مليون يورو.

وقال عابد، إن  قطارات التالجو الجديدة ستؤدي لتقليل زمن التقاطر، وزيادة عدد الركاب، وتقديم خدمه جيدة للمواطنين والسائحين، لافتًا إلى أن الهيئة القومية للسكة الحديد تقدم طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخطة التنمية المستدامة 2030 خدمات مدعمه للمواطنين.

مميزات قطارات التالجو 

وأوضح أن قطارات تالجو الإسبانية تتميز باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الذي يتنبأ بالأعطال قبل حدوثها، ما يتيح وقتًا كافيًا لأعمال الصيانة ويؤدي لزيادة العمر الافتراضي للقطارات، وتصنع تلك القطارات من الألومنيوم الأخف وزنًا، بالتالي يقلّل من استهلاك الوقود.

من جانبه، قال مساعد وزير النقل للاستثمار والتمويل الخارجي، المهندس وائل نعيم، إن هيئة السكة الحديد لديها تجربة سابقة مع شركة تالجو، وقد أشاد الجميع بالخدمة المقدمة للمواطنين وهناك طلب متزايد خاصة على قطارات النوم، خاصة أن آخر قطار تم شراؤه كان عام 1982، أي منذ 42 عامًا، بالتالي لا بُد من دعم هيئة السكة الحديد بقطارات حديثة.

وكشف نعيم أمام لجنة نقل النواب، عن خطة لتحويل مصر لمركز إقليمي لوجستي وربط الطرق  والسكة الحديد بالموانئ، وربطهم بالمناطق الصناعية، متابعًا “أصبحنا نشترط المكوّن المحلي ويتم حاليًا التنسيق مع شركة تالجو لإنشاء مصنع في مصر”.

المذكرة الإيضاحية للاتفاقية

وتنص المذكرة الإيضاحية على أن اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومتي مصر وإسبانيا لتوريد 7 قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو الإسبانية.

وتم التوقيع على اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومتي البلدين لتوريد القطارات السبعة الفاخرة من شركة “تالجو”، وبين البنك المركزي المصري - نيابة عن الحكومة المصرية وبين هيئة الائتمان الإسبانية - نيابة عن حكومة إسبانيا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search