السبت، 05 أكتوبر 2024

04:55 م

"حب قديم".. لماذا يرتدي شباب غزة قميص الزمالك؟

دعم الزمالك للقضية الفلسطينية

دعم الزمالك للقضية الفلسطينية

محمد علي

A A

“لن تخطئ البوصلة الطريق أبدًا، ستظل تُشير إلى فلسطين”، تلك هي الكلمات العالقة في أذهان جماهير نادي الزمالك، التي تحمل في طياتها الكثير من الحب والعشق لشعب فلسطين، وأرض القدس المباركة.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، لقطات لمقاوم فلسطيني، يرتدي قميص نادي الزمالك، خلال تصديه لضربات الجيش المحتل، ما يعكس العلاقة الوطيدة، ويطرح سؤالًا هامًا، ماهو سر حب أصحاب الأرض لنادي الزمالك؟.

فلسطيني يرتدي قميص الزمالك 

العلاقة بين شعب فلسطين ونادي الزمالك، ليست وليدة اللحظة، ممتدة منذ سنوات، وللفارس الأبيض مواقف مشرفة واستثنائية، فيما يخص القضية الفلسطنية، نرصدها في التقرير التالي: 

الفريق المصري الوحيد الذي خاض مباراة في غزة 

 الزمالك هو الفريق المصري الوحيد الذي ذهب للأرض المباركة، فلسطين عام 2000 وخاض على أرضها الطاهرة مباراة أمام منتخبها.

مباراة الزمالك ومنتخب فلسطين عام 2000

واجه الزمالك منتخب فلسطين وديًا قبل 24 عامًا، وانتصر بثنائية مقابل هدف في افتتاح استاد غزة الدولي، خلال المواجهة التي رفع فيها خالد الغندور علم فلسطين احتفالًا بالنصر، واحتفالًا بافتتاح ملعب قطاع غزة التاريخي، في مشهد ظل عالقًا داخل أذهان الجميع.

مساعدة طبية وتبرعات بالدم 

عقب الحصار الأخير من جيش الاحتلال على قطاع غزة، أصدر نادي الزمالك بيانًا رسميًا، أكد من خلاله دعمه للقضية الفلسطينية، واتخذ 3 قرارات هامة على النحو التالي: 

1- تنظيم حملة للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني داخل مقر النادي.

2- تجهيز شاحنة من المساعدات الطبية والغذائية وإرسالها لشعب فلسطين.

3- تشكيل لجنة دائمة لبحث سبل تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

رفض الرعاة الداعمين لجيش الاحتلال 

رفض الزمالك أموالًا باهظة قبل انطلاق الموسم الحالي، من بعض الشركات الداعمة لجيش الاحتلال، وفضل عدم توقيع عقود الرعاية مع تلك المؤسسات احترامًا للقضية الفلسطنية، ومعبرًا عن مقاطعته لجميع الكيانات التي تقف خلف جيش الاحتلال.

الزمالك يعدل شعاره دعمًا للقضية الفلسطنية

في وقت سابق، قرر نادي الزمالك تعديل شعار الفريق في جميع صفحات النادي على مواقع التواصل الإجتماعي، لتشمل علم فلسطين أسفل الشعار دعمًا للقضية، وللتعبير عن حبه لأرض القدس الطاهرة.

الزمالك يعدل شعاره دعمًا للقضية الفلسطنية
search