الأحد، 07 يوليو 2024

03:00 ص

ضبط غرفة عمليات غير مرخصة وأدوية مخدرة في عيادة بسوهاج

غرفة عمليات - أرشيفية

غرفة عمليات - أرشيفية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A
سفاح التجمع

شن فريق من تفتيش إدارة العلاج الحر بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى، وهيئة  الدواء المصرية حملة موسعة بدائرة مركز سوهاج على المنشآت غير المرخصة، أسفرت عن ضبط عيادة غير مرخصة وبها عرفة عمليات غير مطابقة للمواصفات ولا تتبع سياسات مكافحة العدوى، وتم ضبط أدوية مخدرة وأخرى غير مصرح بتداولها. وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وجرى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

في السياق ذاته، تم المرور على 54 منشأة بمختلف مراكز محافظة سوهاج وإصدار 34 قرار غلق وغلق 10 منشآت خلال حملات مكثفة للعلاج الحر، ونُفِذت الحملة تحت إشراف وكيل وزارة الصحة بسوهاج الدكتور أحمد محروس، ومدير إدارة العلاج الحر الدكتور محمد محسن عساف.

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة وأدوية أخرى غير مصرح بتداولها أو استخدامها، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحريز المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
وقامت فرق التفتيش بالمرور على 54 منشأة وتم خلالها إصدار 31 قرار غلق لعدم الترخيص و3 قرارات غلق لمخالفة شروط الترخيص وبإجمالي 34 قرارًا، وتم تنفيذ الغلق لـ10 منشآت كما تم إنذار منشأتين لتلافي السلبيات.

search