الأحد، 07 يوليو 2024

05:40 ص

4 نصائح من "الأرصاد" للمواطنين "في عز الحر"

ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

طلبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، وكذلك شرب كميات كافية من المياه والسوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس للحماية من أشعة الشمس، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون، وذلك بسبب تعرض البلاد لأجواء شديدة الحرارة، حيث إن ذروة الارتفاع تكون غدًا الأربعاء وتصل العظمى في القاهرة 40 درجة مئوية.

ذروة الارتفاع

وقالت الأرصاد الجوية إن موجة الحر الشديد ترجع لتأثر البلاد بكتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة فيسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية الشرقية.

نشاط للرياح

وكانت الهيئة حذرت من موجة شديدة الحرارة تضرب مصر اليوم، عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك”، ووجهت بعض النصائح للمواطنين، خصوصا أن الموجة الحارة ستستمر لمدة 3 أيام.

وقالت الأرصاد الجوية، عن موجة شديدة الحرارة تضرب مصر اليوم، إن “موجة شديدة الحرارة لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من اليوم وتكون ذروتها الأربعاء، حيث من المتوقع أن تقارب درجة الحرارة اليوم 40 درجة مئوية لتسجل الـ40 درجة في الظل بالفعل غدا الأربعاء”.

search