الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:06 م

بعد مقتل سودانية بمصر.. حق الطفلة جانيت يتصدر "السوشيال ميديا"

الطفلة السودانية جانيت

الطفلة السودانية جانيت

جهاد أحمد

A A

حق الطفلة جانيت، "هاشتاج" تصدر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، تضامنًا مع اغتصاب ومقتل طفلة سودانية بعمر 10 أشهر، وفُعل هاشتاج "حق الطفلة جانيت"، من قبل السودانيين والمصريين على حدٍ سواء.

ويطالب مروجي "هاشتاج" حق الطفلة جانيت، بتنفيذ أقصى العقوبة على مرتكب الواقعة.

واقعة الطفلة جانيت 

شهدت مدينة نصر بالقاهرة واقعة اغتصاب وقتل طفلة رضيعة سودانية تدعى جانيت، لم يتجاوز عمرها 10 أشهر.

وقام شاب يبلغ من العمر 22 سنة يُدعى محمد، ويعمل “دليفري” في أحد مطاعم الكشري، باختطافها من أمام منزلها، ومن ثم التعدي عليها وقتلها.

تفاصيل واقعة الطفلة جانيت

تسللت طفلة ابنة الـ10 أشهر، إلى خارج المنزل، بعدما انشغلت عنها شقيقتها الكبرى، وتركتها بجوار باب الشقة، فيما كان يراقب المشهد من بعيد عامل “الدليفري” صاحب الـ 22 عامًا، الذي تسلل من على السلالم، ليتوجه إلى جانيت، ويختطفها إلى حيث الحديقة، والتي تقع بالقرب من العقار.

وقام عامل “الدليفري” بتجرديها من ملابسها، من ثم التعدي عليها، وعندما تعالت أصوات صراخ وبكاء الطفلة، لم يتبادر إلى ذهنهِ سوى أن ينهي حياتها.

وترك المتهم الطفلة بالحديقة، وذهب إلى عمله بالمطعم، ومن ثم عاد إلى مسكنه لذات العقار بالطابق الـ13، ولكنه لا يعلم بأن كاميرات المراقبة رصدت تحركاته.

تعليق والد جانيت

علق والد الطفلة جانيت، أثناء حواره مع “تليجراف مصر”، قائلًا: “أنا عايز أشوف حق بنتي قدامي، أنا عيشت في مصر كتير، بس أول مرة أشوف اللي حصل دا، مش مستوعب الموقف، دي رضيعة لابسة بامبرز، حد يتخيل يتعمل فيها كدا، أنا قلبي بيتقطع".

عقوبة الاعتداء الجنسي 

نصت المادة 268 من قانون العقوبات على أن "كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يعاقب بالأشغال الشاقة من ثلاث سنوات إلى سبع، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة لم يبلغ ست عشرة سنة أو كان مرتكبها ممن نص عنهم في الفقرة الثانية من المادة 267، يجوز إبلاغ مدة العقوبة إلى أقصى الحد المقررة للأشغال الشاقة المؤقتة، وإذا اجتمع هذان الشرطان معا يحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة".

كما نصت المادة 269 على أنه "كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة 267 تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".

الاخصاء الكيميائي

طالبت محامية بتطبيق عقوبة استثنائية على مرتكب واقعة الاعتداء على رضيعة سودانية، وهي الاخصاء الكيميائي، من خلال استخدام أدوية تخفض الرغبة، وتمتد من 3 لـ 5 سنين. الجدير بالذكر أن العقوبة طُبقت في أوكرانيا، والتشيك وألاباما الأمريكية.

search