السبت، 05 أكتوبر 2024

04:58 م

طقس حار على المحافظات كافة.. 5 صدمات يتعرض لها الإنسان بسبب الحرارة

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

محمد حسن

A A

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم الموافق الأربعاء، حيث يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية بلا استثناء، لتصل درجة الحرارة في بعض المحافظات إلى 43 درجة مئوية.

وبحسب بيان لهيئة الأرصاد الجوية، تشهد البلاد اليوم الأربعاء طقسا حارا في النهار، لتصل درجة الحرارة في بعض المحافظات إلى 43 درجة، وقت الذروة، فيما يكون مائلا للحرارة في الليل على كافة الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد أن تشهد البلاد موجة شديدة السخونة لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من الثلاثاء وتكون ذروتها اليوم الأربعاء، وتشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين 5 إلى 7 درجات مئوية.

وخلال درجات الحرارة المرتفعة، يبحث العديد من المواطنين عن طرق التعامل خلال درجات الحرارة المرتفعة، لما يتعرض له جسم الإنسان من صدمات عدة.

صدمات يتعرض لهم الإنسان

مع ارتفاع درجات الحرارة يتعرض الجسم للحرارة الزائدة مما يتسبب في التعرق الزائد، كما يتزايد خطر التعرض للجفاف نتيجة فقدان السوائل في الجسم بسبب الحرارة الزائدة، وعند التعرض للشمس يتعرض الإنسان لحروق الشمس أو الإصابة بالضربة الشمسية.

وتتزايد معدلات إصابة الانسان بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض التنفسية، خلال درجات الحرارة المرتفعة.

 كيفية التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة 

يُنصح بعدم الخروج من المنزل إلا في الضرورة القصوى، مع شرب المياه بكثرة، وتناول الكثير من الخضروات والفواكه والتقليل من الحوادق والكافين للاحتفاظ بسوائل الجسم.

تجنب التعرض للشمس المباشرة، وارتداء الملابس القطنية وتغطية كافة الجسيم وارتداء مظلة على الرأس.

عدم الإكثار في المجهود البدني وقضاء الحاجة والمصلحة بعد انقضاء فترة الظهيرة إن أمكن.

search