الخميس، 04 يوليو 2024

05:57 ص

طارق يحيى: الأهلي الأقرب للتتويج بالسوبر المصري

لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق طارق يحيى

لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق طارق يحيى

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

تحدث لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق طارق يحيى، عن أول بطولة للسوبر المصري بنظامه الجديد بمشاركة 4 أندية بدولة الإمارات، وفرص الفرق المشاركة في الفوز باللقب.

وقال طارق يحيى، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن "الأهلي أقوى المرشحين لحصد بطولة كأس السوبر المصري، ويأتي خلفه على الترتيب بيراميدز وسيراميكا كليوباترا ومودرن فيوتشر".

أفضلية أهلاوية

وأضاف يحيى، "أن الأهلي لديه أفضلية، بعد التتويج بالبرونزية الرابعة في تاريخه، في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يتمتع لاعبيه بنشوة الانتصارات، ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة في الإمارات، قادرة على تقديم نفس أجواء الدعم التي حظي بها في السعودية". 

هل يتأثر الأهلي بدنيًا بسبب المونديال؟

وعن إمكانية تأثر الأهلي بدنيًا بسبب المشاركة في كأس العالم للأندية، قال يحيى: "لا أعتقد أن فريق بحجم الأهلي ومدربه مارسيل كولر قد يتأثر بهذه الصورة من النواحي البدنية، في ظل الإمكانيات التي يتمتع المارد الأحمر، بجانب أن رحلة السفر من السعودية للإمارات قصيرة وغير مُجهدة للاعبين".  

البدائل جاهزة

وتابع: "الأهلي لديه القدرة على تجهيز لاعبيه سريعًا قبل خوض منافسات كأس السوبر المصري، وأعتقد أن هذا حدث بالفعل، من خلال تدريبات الاستشفاء، والتدريبات البدنية والتأهيلية، كما أن القلعة الحمراء لديها بدائل جيدة، يستطيع المدرب تجديد الدماء، والدفع بعناصر أخرى من على دكة البدلاء لتفادي الإرهاق البدني".

ياسر إبراهيم مدافع الأهلي يحتفل بتسجيل هدف في كأس العالم للأندية 

ويرى يحيى أن "نشوة الانتصارات في كأس العالم للأندية لم تؤثر على الأهلي، بل بالعكس قد تضيف رهبة لدى منافسيه، خاصة في اللقاء الأول أمام سيراميكا كليوباترا، سوف تكون هناك مبادرة من المارد الأحمر على التسجيل وفرض الهيمنة للصعود إلى المباراة النهائية".

إسلام عيسى بديل رمضان صبحي

وأشار طارق يحيى إلى أن "بيراميدز لن يتأثر كثيرًا بغياب رمضان صبحي، رغم كونه أحد أفضل اللاعبين في مركزه، لأنه يمتلك بدائل كثيرة على أعلى مستوى، وأعتقد أن البديل الأفضل هو إسلام عيسى، أو الدفع بمصطفى فتحي، واللعب بـ عيسى في الجبهة الأخرى".

رمضان صبحي وعبدالله السعيد لاعبا نادي بيراميدز

وزاد: "قد يتأثر بيراميدز بنسبة أكبر بسبب غياب أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق، خاصة وأنه أكثر الحراس مشاركة منذ بداية الموسم، بجانب أن شريف إكرامي بعيد عن المباريات لفترة طويلة ولم يكن جاهزًا للعب في مباراة صن داونز، التي خاضها الحارث الثالث أحمد ميهوب".

موعد مباريات كأس السوبر المصري

تقام مباراة بيراميدز ومودرن فيوتشر، الساعة الثالثة عصر الإثنين، على ملعب محمد بن زايد، في مدينة أبوظبي، بينما تقام مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا، الساعة السابعة مساء الإثنين، على نفس الملعب.

search