السبت، 05 أكتوبر 2024

05:27 م

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

حالة الطقس

حالة الطقس

محمد حسن

A A

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة التي ضربت مصر منذ يوم الثلاثاء الماضي، ووصلت خلالها درجات الحرارة إلى 43.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، تأثر البلاد بمنخفض جوي، لمدة 5 أيام، كاشفة عن موعده والذي سيكون غدا الجمعة الموافق 26 أبريل.

ونوهت الهيئة، بأن انخفاض درجات الحرارة سيتراوح ما بين 6 لـ7 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وسط توقعات بسقوط أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد.

طقس اليوم الخميس

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 25 أبريل 2024.

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الأنحاء دافئ على السواحل الشمالية الغربية، معتدل ليلاً على أغلب الأنحاء مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

وأضافت الهيئة في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ولفتت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية أحياناً على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 ـ الصغرى 20

السواحل الشمالية: العظمى 23 ـ والصغرى 14

جنوب سيناء: العظمى 37 ـ والصغرى 24

شمال الصعيد: العظمى 41 ـ الصغرى 19

جنوب الصعيد: العظمى 43 ـ الصغرى 27

search